السعودية , 21 اغسطس 2013 , وكالات , اخبار الآن –  طالبت السعودية مجلس الامن الدولي بعقد اجتماع فوري اليوم حول سوريا للخروج بقرار “واضح رادع يضع يضع حدا للمأساة الانسانية” في هذا البلد وطالب ايضا وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذين يعقدون اجتماعاً طارئا في بروكسل بأن تشكل هذه الفاجعة الانسانية المحور الاساسي في مباحثاتهم”.                  
            
   
وقال وزير الخارجية الامير سعود الفيصل ردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول الهجمات قرب دمشق “لقد آن لمجلس الامن الدولي أن يضطلع بمسؤولياته وان يتجاوز الخلافات بين اعضائه، ويستعيد ثقة المجتمع الدولي به، وذلك بعقد اجتماع فوري للخروج بقرار واضح ورادع يضع حدا لهذه المأساة الانسانية”.
             
ويعقد وزراء الخارجية في الاتحاد الاوروبي اجتماع ازمة حول مصر في ظل التاكيد على ادانه العنف لكن وسط تصميم على ابقاء قنوات الحوار مفتوحة مع القاهرة.
             
يذكر ان مجلس الامن الدولي فشل في اتحاذ قرارات حول النزاع في سوريا بسبب الفيتو الذي تمارسه روسيا والصين.
             
وصرح الفيصل “اننا والعالم فجعنا بمشاهدة هذه المجزرة الانسانية البشعة والمروعة لعدد من المدن السورية وباستخدام السلاح الكيماوي المحرم دولياً وما نجم عنها من مئات الضحايا من المدنيين الابرياء معظمهم من النساء والاطفال وبدم بارد على مرأى ومسمع الضمير العالمي”.
             
وختم قائلا ان السعودية “سبق وان حذرت مرارا وتكرارا المجتمع الدولي من حجم المآسي والمجازر الشنيعة التي يرتكبها نظام سوريا ضد شعبه وأبناء جلدته، وتحذر من أن استمرار التخاذل من شأنه ان يؤدي إلى المزيد من هذه المآسي”.