القاهرة, مصر, 20 أغسطس، وكالات، أخبار الآن- ألقت أجهزة الأمن المصري القبض على مرشد الأخوان المسلمين في القاهرة محمد بديع رفقة أحد قيادات الجماعة. ووفقا لمصدر أمني مصري, فإن بديع إلقي القبض عليه في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في شقة بمدينة نصر في منطقة رابعة العدوية شرق القاهرة من جانبه  اكد التليفزيون الرسمي في مصر خبر إلقاء القبض على بديع, ونشر صوراً من عملية القاء القبض عليه.
وتبدا محاكمة بديع الاحد القادم الموافق الخامس والعشرين من آب/أغسطس.
واضاف المصدر الامني انه جرى “اقتياد بديع والقيادي الاخواني الاخر وهو عضو في مكتب الارشاد الي احد الاجهزة الامنية تمهيدا للتحقيق معهم”.
وياتي القبض على بديع بعد ستة ايام من فض السلطات المصرية بالقوة لاعتصامين لانصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المنتمي للاخوان في رابعة العدوية (شرق القاهرة) والنهضة (غرب).
واحيل بديع (70 عاما) لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض  على قتل ثمانية متظاهرين سلميين امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في نهاية حزيران/يونيو الماضي.
وتبدا محاكمة بديع الاحد القادم الموافق الخامس والعشرين من اب/اغسطس.
أنتخب بديع مرشدا عاما لجماعة الإخوان المسلمون في السادس عشر من  يناير عام ألفين وعشرة ليصبح المرشد الثامن للجماعة في انتخابات أثارت الكثر من الجدل وخلف فيها محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق في سابقة هي الأولى على مر تاريخ الجماعة في مصر باختيار مرشد عام للجماعة بالانتخاب في ظل وجود مرشد عام على قيد الحياة وليصبح محمد مهدي عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة،