ريف أدلب ، سوريا ، 14 أغسطس ، احمد عاصي ،  أخبار الآن –قال مراسل احمد عاصي مراسل أخبار الان في ريف ادلب إن الجيش َالحر تمكنَ من اقتحامِ معسكر الحامدية جنوبَ مدينةِ معرة النعمان بريفِ ادلب بعد استهدافِه، واستطاعَ اغتنامَ عدة ِآلياتٍ ثقيلة بينها دباباتٌ وعرباتُ بي ام بي ورشاشات، في حين ما تزالُ الاشتباكات ُمستمرة. كما اضاف َان هناك معلوماتٍ تفيد ُعن مقتلِ قائدِ المعسكر واكثرِ من ثلاثين عنصر من قواتِ النظام. وأدت العملية التي قامَ بها الجيش الحر إلى تفجير ِمعسكر الحامدية بشكلٍ كامل ومستودع ِالذخيرة للصواريخِ الراجمة المتواجد بداخلة.
وافاد مراسل أخبار الان ان معسكر الحامدية يعد من كبرى المعسكرات التابعة لقوات النظام في ريف ادلب ويقع بالقرب من معسكر وادي الضيف. ويعتبر المعسكر اكبر نقطة تجمع ويحتوي على العديد من الاليات وراجمات الصواريخ وهو النقطة الاساسية للقصف على ريف معرة النعمان وجبل الزاوية.في درعا ذكر ناشطون أن مقاتلي المعارضة سيطروا أيضا على كتيبة الهجانة التي تحمي معبر نصيب الحدودي الذي يشكل آخر معاقل قوات النظام على الحدود السورية الأردنية.
وكان مقاتلو المعارضة السورية شنوا قصفا مدفعيا على نقاط تجمع قوات النظام في دير الزور شرقي البلاد، في الوقت الذي أغارت مقاتلات النظام على مناطق في ريف حمص واللاذقية ودرعا.
وفي حلب اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في حي بستان باشا، واستهدف الجيش الحر تجمعات لقوات النظام في ثكنة “المهلب” و”الدفاع المدني” في حلب.
واستهدف مقاتلو المعارضة في حماة رتلا عسكريا على طريق الحرير بين خناصر أسفر عن مقتل عدد من القوات الحكومية وتدمير شاحنتي نقل ومدافع وفقا للناشطين.
وتشهد مدينة الرقة في شمال سوريا تظاهرات منذ نحو أسبوعين ضد “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المرتبطين بتنظيم القاعدة للمطالبة بإطلاق “مئات” المحتجزين.
وتأتي التظاهرات بعد نحو اسبوعين من فقدان الاتصال بالاب اليسوعي باولو دالوليو بعد ذهابه للقاء قادة للدولة الاسلامية في العراق والشام نهاية تموز يوليو، للمطالبة بالافراج عن ناشطين تحتجزهم.