قصف الطيران الحربي على مدينة الشحيل بالفسفور الأبيض – افاد اتحاد تنسيقيات الثورة أن الطيران الحربي شن اليوم غارتين جويتين على بلدة الشحيل بريف ديرالزور كما تم قصفها  بالمواد السامة.

 
وبث ناشطون على الانترنت فيديوهات توضيحية توثق لحظة قصف الطيران الحربي على البلدة بالفسفور الابيض، كما تم تصوير بعض المواد الغريبة السامة التي قصفت بها.
تزامن ذلك مع استهداف  الطيران الحربي  لحيي الحويقة وحويجة كاطع بدير الزور وسط قصف  عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة ستهدف الأحياء المحررة من المدينة، فيما  تواصلت الاشتباكات في عدة أحياء بالمدينة بين الجيش الحر وقوات النظام.

قتل نحو 60 عنصرا من قوات النظام والجيش الحر في ثلاثة ايام من المعارك في مدينة دير الزور في شرق سوريا حيث يحقق الجيش الحر تقدما على الارض، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس ان “الاشتباكات عنيفة جدا، والجيش الحر يستخدم بعض الدبابات التي في حوزتهم، في حين تقوم قوات النظام باستهداف جيوب الثوار
أفاد «المرصد» بأن اشتباكات عنيفة دارت عند حاجز «المميزون» في الحويقة تحت غطاء من القصف، في وقت استهدفت قوات النظام أحياء الحميدية والشيخ ياسين والعرضي وخسارات والصناعة، لافتاً إلى أن عناصر الجيش الحر قصفوا بصاروخ مبنى تتحصن فيه قوات النظام في حي الجبيلة. وقصفت قوات النظام بلدة حطلة في ريف دير الزور..
وكان مقاتلو الجيش الحر سيطروا السبت على مقر حزب البعث ومنزل المحافظ ومبنى التأمينات الاجتماعية في المدينة، إلا أن المرصد أوضح أن سيطرة كل طرف تتبدل مراراً.