اللاذقية ، سوريا ، 14 أغسطس ، جمال الدين عبد الله ، أخبار الآن – أخرِ تطوراتِ معركةِ الساحل في سوريا .. حيث تعرض َريفُ اللاذقيةِ صباح اليوم لقصفٍ عنيف لم يشهدهُ من قبل وذلك وفقَ سبكة ِ شام الاخبارية. التي افادت ان قواتِ النظام استخدمت طائراتِ الميغ وسيخوي في قصفِ مصيفِ سلمى وجبلِ الاكراد والقرى والبلداتِ التي سيطرَ عليها الجيشُ الحر.
وأوضحت الشبكة ُ أن الجيشَ الحر إستطاع َالسيطرة َعلى  اثنتي عشرة قرية  ًبالاضافةِ الى اربعةِ مراصد تابعة ِلقواتِ النظام، هذا وردَ الجيشُ الحر باستهدافِ قمةِ النبي يونس بصواريخِ غراد، هذه القمة ُالتي تقعُ في أقصى الشمال، ويقصفُ النظامُ انطلاقاً منها بقية َ المناطق ..  أصبحَ ريف ُاللاذقية بأجزاءٍ لا بأس فيها تحت سيطرةِ الجيشِ الحر، فجبلُ الأكراد يسيطرُ عليه الجيشُ الحر بشكلٍ شبه كاملٍ، وجبلُ التركمان أيضاً يسيطرُ عليه الجيشُ الحر بنسبة 65% تقريباً.
وفي دمشق قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والدبابات أحياء القابون وجوبر وبرزة ومخيم اليرموك والقدم والعسالي واشتباكات عنيفة في محيط أحياء برزة والقابون بين الجيش الحر وقوات النظام وحملة دهم للمنازل مستمرة من قبل قوات النظام في حي المهاجرين. اما في الريف قصف من الطيران الحربي استهدف مدينة قارة وقرية حوش عرب بمنطقة جبال القلمون وقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات البويضة وداريا ومعضمية الشام وعدرا وزملكا وبساتين المليحة دوما وحجيرة البلد وحرستا ومسرابا وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية واشتباكات عنيفة في عدة بلدات بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية
وتجدد القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على أحياء حمص المحاصرة وقصف من الطيران الحربي استهدف مدينة تلبيسة ومفرق الفرحانية الغربية بريف حمص الشمالي وقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على مدن تلبيسة والحولة والرستن
وفي حلب قصف قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف الهاون حي الراشدين واشتباكات في حي الشيخ سعيد كما تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام ضاحية الراشدين الجنوبية. كما تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على مدينة السفيرة وبلدة بنان الحص بريف حلب الجنوبي.

معنا عبر الهاتف مراسلنا في اللاذقية جمال الدين عبد الله