القاهرة ، مصر ، 14 اغسطس ، ا ف ب ، أخبار الآن – والى مصر واحر ما يحدث هناك حتى الساعة حيث فرضت الحكومة المصرية قبل قليل حظرا للتجوال في القاهرة وعدد من محافظات البلاد بعد أن أعلنت الرئاسة المصرية الاربعاء حالة الطوارىء لمدة شهر في مصر إثر تدخل قوات الأمن  لتفريق المعتصمين في ميداني  رابعة العدوية والنهضة في القاهرة.
وقالت الرئاسة المصرية في بيانها إنها اتخذت هذا القرار نظرا لتعرض الأمن والنظام للخطر بسبب أعمال التخريب المتعمدة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وازهاق ارواح المواطنين .
ودخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا بتوقيت غرينتش حسب البيان الذي أوضح أن الرئيس الانتقالي عدلي منصور كلف القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن .
في غضون ذلك ، أعلنت الحكومة المصرية  مقتل  149 شخصا في جميع انحاء مصر

وقال حمدي عبد الكريم المتحدث باسم الوزارة إن هؤلاء القتلى من الشرطة والمدنيين وإنه ينتظر تفاصيل أخرى.
وأضاف أن 874 شخصا أصيبوا بجروح في الاحداث.
ومع تزايد أعمال العنف قال مصدر في البنك المركزي إنه تقرر تعطيل العمل في البنوك المصرية يوم الخميس ، كما أعلنت البورصة تعطيل التداولات يوم الخميس أيضا.
من جهتها قالت هيئة السكك الحديدية إن وزارة الداخلية المصرية أصدرت تعليمات بوقف حركة القطارات ومنع خروج القطارات من الوجهين البحري والقبلى، وأضافت فى تصريحات صحفية أن القطارات توقفت فى أماكنها حتى إشعار آخر. من جهتا اصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه انها ستضمن ممرا آمنا لكل من يريد مغادرة اعتصام رابعة العدوية، لكنها ستلقي القبض على المطلوبين للعدالة.