القاهرة، مصر، 14 اغسطس، أخبار الآن- قتل شخص وإصيب سبعة آخرون خلال مواجهات إندلعت مساء الثلاثاء بين مؤيدي محمد مرسي ومعارضيه في أحد أحياء القاهرة, وفق ما أعلن عنه مسؤولون أمنيون, لافتين إلى أن الطرفين إستخدما طلقات الخرطوش والحجارة خلال المواجهات التي وقعت في شارع فيصل بالجيزة وأدت إلى تصاعد العنف بين الطرفين.

وفي تفاصيل الخبر أن  مواجهات عنيفة اندلعت بين مؤيدي محمد مرسي ومعارضيه في احد احياء القاهرة، اسفرت عن اصابة سبعة اشخاص على الاقل وفق ما افاد مسؤولون امنيون.

وقال المسؤولون ان الطرفين “استخدما طلقات الخرطوش والحجارة” في المواجهات التي وقعت في شارع فيصل بالجيزة، لافتين الى ان سكان الشارع “قاموا بتحطيم واجهة محل لاعتقادهم ان مالكه ينتمي الى الاخوان المسلمين”.

وكانت تظاهرة لمؤيدي مرسي بدأت انطلاقا من ميدان النهضة حيث ينظم انصار محمد مرسي تجمعا كبيرا، ثم وصل المتظاهرون الى شارع فيصل في الجيزة حيث بدأ سكان الشارع يرشقونهم بالحجارة.

وبعد نحو نصف ساعة من المواجهات، عاد انصار مرسي الى الاعتصام في النهضة.

وتاتي هذه المواجهات على وقع تصاعد التوتر في القاهرة في ظل مخاوف من تدخل محتمل لقوات الامن لفض اعتصامين لانصار مرسي في شارة رابعة العدوية بمدينة نصر شمال شرق القاهرة وفي ميدان النهضة جنوب العاصمة.

وكان الجيش المصري عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت مدعوما بتظاهرات شعبية غير مسبوقة في كامل المدن المصرية.