دبي ، 3 اغسطس ، جمانة بشان ، ا ف ب ، أخبار الآن – دعت أحزاب معارضة ونقابات تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل إلى التظاهر الثلاثاء أمام مقر البرلمان بالعاصمة تونس بمناسبة مرور 6 أشهر على اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد .
الجبهة الشعبية قالت إن الهدف من التظاهر هو دعم الرسالة الموجهة إلى الائتلاف الحاكم الذي تقوده حركة النهضة بضرورة الرحيل إنقاذا لتونس.
وطالبت بحل المجلس التأسيسي والمؤسسات التنفيذية المتفرعة عنه في اشارة الى رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة و”تشكيل حكومة إنقاذ وطني محدودة العدد برئاسة شخصية مستقلة وعضوية كفاءات وطنية مستقلة لا تترشح للانتخابات القادمة” و”تشكيل هيئة سياسية لجبهة الإنقاذ ودعوة سائر القوى الوطنية إلى الانخراط في مسار الإنقاذ”.
             
ومنذ اغتيال محمد البراهمي (58 عاما) النائب المعارض بالبرلمان والقيادي في الجبهة الشعبية الذي قتل بالرصاص امام منزله في العاصمة تونس يوم 25 يوليو/تموز الماضي، تنظم المعارضة اعتصاما في ميدان باردو ، قبالة البرلمان، اطلقت عليه اسم اعتصام “الرحيل”
في غضون ذلك ، يعقد المجلس الوطني التأسيسي الثلاثاء جلسة عامة هي الاولى له منذ اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي حيث ستخصص لمساءلة الحكومة حول الوضع الامني في البلاد ، بمشاركة رئيس الحكومة علي العريض ووزيرا الداخلية لطفي بن جدو والدفاع رشيد الصباغ .
             
وجمد اكثر من 60 نائبا عضويتهم في المجلس التاسيسي اثر اغتيال البراهمي، ولن يشاركوا في جلسة الثلاثاء.
             
ويطالب هؤلاء بحل المجلس التاسيسي والحكومة وتشكيل حكومة “انقاذ وطني” تضم شخصيات مستقلة لا تترشح للاستحقاقات الانتخابية القادمة.
             
وفجر اغتيال محمد البراهمي ازمة سياسية خانقة في تونس دفعت البرلمان المكلف بصياغة دستور جديد للبلاد الى تعليق جلساته.