دبي، الامارات ، 3 أغسطس ، ميسون بركة ، أخبار الآن – الجيش الحر يسيطر على مخازن للذخيرة في القلمون قرب دمشق

تمكنت كتائب الجيش السوري الحر من السيطرة على مستودعات للذخيرة في منطقة القلمون بريف دمشق. وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ووفقا للمرصد, فإن مخازن العتاد تحوي أسلحة مضادة للدروع وصواريخ غراد وذخائر أخرى متنوعة, غنمها المقاتلون بعد معارك ضارية مع النظام فجر اليوم السبت.
ويحاول النظام منذ فترة طويلة السيطرة على معاقل لمقاتلي الجيش الحر في ريف دمشق, يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم ضد النظام في العاصمة.
وفي الاحياء الجنوبية من دمشق، افاد المرصد عن اشتباكات في احياء العسالي والحجر الاسود واطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.         
وافاد المرصد عن اشتباكات مساء الجمعة بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب ، ومقاتلين من ما يسمى بدولة العراق والشام الاسلامية وجبهة النصرة المرتبطتين بتنظيم القاعدة، في ريف راس العين.
ودعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “كافة الكتائب والفصائل المقاتلة في الشمال السوري إلى ضرورة الوعي بأهمية المرحلة الراهنة، وبضبط النفس والتحلي بالحكمة لضمان سلامة المدنيين وإخلاء سبيل أي أشخاص موقوفين أو معتقلين”، وذلك في بيان اصدره مساء الجمعة.
وكان المقاتلون الاكراد اعلنوا “النفير العام” في مواجهة المتشددين في الاشتباكات التي تشمل محافظتي حلب والرقة (شمال)، بينما يحتجز المقاتلون المتشددون نحو 200 كردي منذ ايام في ريف حلب.

الإنتربول تصدر تحذيرا عالميا بعد فرار سجناء من العراق وليبيا وباكستان
عقوبات أمريكية جديدة في إنتظار إيران بعد تسلم روحاني السلطة
 التمدد الشيعي في بلدة حطلة بدير الزور
 نجوم برشلونة في زيارة تاريخية لفلسطين