البحرين ، 2 اغسطس ، جمانة بشان ، وام –

تمكن رجال الأمن في البحرين من إحباط مخططات إرهابية كانت تستهدف الإخلال  بالمصالح العليا للمملكة .
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة ان دوريات المديرية وقوات حفظ النظام استطاعت الجمعة  وضمن إجراءاتها الوقائية ضبط أسلحة وأدوات يستخدمها الإرهابيون في تنفيذ أعمالهم الإرهابية شملت قنبلتين محليتي الصنع جاهزتين للاستخدام وقنبلة وهمية وعددا من أسلحة محلية الصنع شبيهة بسلاح الغاز إضافة إلى القنابل الحارقة “المولوتوف” جاهزة للاستخدام تقدر بحوالي 150 زجاجة حارقة .
وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة الى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحاطة النيابة العامة بالواقعة ..منوهاً إلى أنه تم تكثيف عمليات البحث والتحري لتحديد هوية المتورطين في هذا العمل الإرهابي والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
شددت السلطات البحرينية، الخميس، عقوبات التحريض على تنفيذ الاعمال الارهابية، لتصل الى الاعدام، وذلك اثر ارتفاع وتيرة العنف في المملكة. وفقا لوكالة أنباء البحرين الرسمية.
هذا وأصدر ملك البحرين حمد بن عيسى  مرسومين احدهما لتعديل قانون حماية المجتمع من الاعمال الارهابية، ونص على فرض عقوبة السجن مدة لا تقل عن عشر سنوات لكل من احدث او شرع في احداث تفجير او حاول ذلك بقصد تنفيذ غرض ارهابي.
ونص التعديل على ان تصل العقوبة الى الاعدام او السجن المؤبد اذا نجم عن التفجير موت او اصابة شخص.