ليبيا، 29 يوليو، (مهند حزيّن، أخبار الآن) – أفاد مراسل أخبار الآن في ليبيا أن فريق تحقيق جنائي فرنسي وصل إلى ليبيا للمساعدة في التحقيقات الجارية حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة بنغازي مؤخرا.

بدورها أفادت وزارة الداخلية الليبية على لسان ناطقها الرسمي أن فريق التحقيق سيقوم بمساعدة الأجهزة الأمنية المختصة في التحقيق الفني بالطرق العلمية المتطورة والحديثة للتعرف على الجناة وتقديمهم للعدالة، يأتي ذلك بعد إصابة أصيب ثلاثة عشر شخصا على الاقل بجروح في انفجارين متزامنين مساء الاحد في بنغازي بشرق ليبيا استهدفا مجمع المحاكم شمال المدينة ومكتب المحامي العام.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لحماية مدينة بنغازي العقيد محمد الحجازي ان الانفجارين اللذين وقعا وقت حلول الافطار خلفا ايضا اضرارا مادية جسيمة. وياتي هذان الانفجاران غداة فرار نحو الف سجين غالبيتهم من سجناء الحق العام من سجن في بنغازي اثر حركة تمرد. واوضح ان الانفجارين وقعا في وقت متزامن مع وقت افطار الصائمين.

واكد ان 13 جريحا على الاقل سقطوا جراء هذه الانفجارين لافتا الى ان اصاباتهم متفاوتة. وخلف الانفجارين فتحة كبيرة اصابت الجدار الشرقي المقابل لساحة الحرية في مجمع محاكم ونيابات شمال بنغازي الذي تسبب في تحطيم الواجهات الزجاجية وبعض الجدران لبعض المباني المجاورة اضافة الى تدمير بعض السيارات. وتعرض مكتب المحامي العامي جانبه المقابل لمستشفى السابع من اكتوبر الى اضرار جسيمة وصلت الى الطابق الثالث للمبنى بالاضافة الى اضرار جسيمة اصابت المبنى المجاور لشركة البريقة لتسويق النفط المجاور للمبنى. وتصاعدت السنة اللهب في محيط المكان وساد الهلع والغضب العديد من السكان والمسلحين في المكان فيما طوقت قوات الصاعقة محيط المنطقة واجرت عمليات تمشيط موسعة.

 
و معنا عبر الهاتف من بنغازي محمد الحجازي الناطق باسم القوة المشتركة وغرفة العمليات ببنغازي