درعا,سوريا,29يوليو,لجان التنسيق المحلية,منى عواد ,اخبار الآن – شهدت مدينة الحارة في درعا حركة َ نزوح  واسعة إثر قصف متواصل على المدينة
 ، في حين أفادت شبكة شام الإخبارية بأن الطيران الحربي قصف مدينة نوى بريف درعا ، يأتي ذلك بينما ينفِذ الجيش الحر عملية واسعة في الريف الشرقي لدرعا في إطار ما سُمي بمعركة بدر-حوران” لاستعادة السيطرة على بلدة خربة غزالة التي تقع على الطريق الدولي بين دمشق ودرعا المتاخمةِ للحدود مع الأردن.
في تطور آخر أدانت المعارضة السورية قيام مجموعات مسلحة بإعدام جنود تابعين لقوات النظام في قرية خان العسل بالريف الغربي لحلب.
وأعرب الائتلاف الوطني السوري وقيادة أركان الجيش الحر في بيان عن إدانتهما “المطلقة لكل خرق يطول ميثاق جنيف بغض النظر عن الجهة التي تقف وراءه”، وأعلنا تشكيل لجنة تحقيق بعدما كشفت مقاطع مصورة وقوع ما يبدو أنه إعدام جماعي لجنود نظاميين في بلدة خان العسل.
وشدد البيان على ضرورة ملاحقة من يثبت ضلوعه في ارتكاب أي جريمة في هذا الصدد، واعتبر أن المستفيد الوحيد من هذه الخروق هو نظام الأسد.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد الجمعة بأن قوات النظام فقدت العشرات في معركة بلدة خان العسل في شمال البلاد التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة، وقال إن 150 عنصرا من قوات النظام قتلوا هناك بينهم 51 عنصرا أعدموا ميدانيا، منهم نحو 30 ضابطا وضابط صف.