جبل الزاوية، إدلب، سوريا، 30 يوليو، (أحمد عاصي، أخبار الآن) – يوم دام آخر على المنطقة نتيجة لإستهداف قوات النظام لأغلب قرى جبل الزاوية. جاء ذلك نتيجة لتحرك قوات النظام محاولا إستعادة المواقع التي فقدها في المعارك مع الثوار والجيش الحر منذ بداية شهر رمضان.

  كما أن الطائرات المروحية لم تغادر سماء المنطقة منذ الصباح وحتى الآن وقامت بإلقاء البراميل المتفجرة على أكثر من قرية في جبل الزاوية  كأم رعيان, إحسم, البارة, مشون وغيرها من القرى. هذه الغارات أوقعت عددا كبيرا من القتلى والجرحى نتيجة للتفجيرات الحاصلة.

الوضع الإنساني في هذه المناطق مأساوي جدا نتيجة لهذا القصف المتواصل مما دفع بالعديد من السكان للنزوح إلى الحدود السورية التركية حيث المخيمات التركية تعج بالنازحين من هذه المناطق.

وضمن اللقاء كان معنا الناشط الميداني موسى مصطفى للحديث حول آخر التطورات الميدانية حيث قال: لقد شهدت محافظة إدلب يوما داميا وخصوصا قرى جبل الزاوية حيث قصفت قرية إحسم براجمات الصواريخ من قرية محنبل التي تتمركز فيها قوات الأسد مما أسفر عن إصابة أكثر من عشرين جريحاً واستشهاد أكثر من عشر شهداء.

يعتبر اليوم هو الأكثر دموية حيث لم تفارق سماؤنا الطائرات التي تقوم بالقصف وإلقاء البراميل المتفجرة.

النظام قام بتكثيف القصف على قرى جبل الزاوية لمحاولة استعادة بعض المناطق التي خسرها وخصوصا على الإستراد الدولي إدلب – اللاذقية ولم يتمكن من ذلك إلا عن طريق القصف الكثيف يوميا.

أحمد عاصي مراسل أخبار الآن في إدلب وتفاصيل أكثر…