دبي 26 تموز ( هاني الملاذي – أخبار الآن )

اتهم وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو متطرفا بالتورط في اغتيال المعارض اليساري محمد البراهمي. وقال بن جدو للصحافيين ان العناصر الاولى للتحقيق تدل على تورط بوبكر حكيم في عملية الاغتيال. من جانبه أعلن مكتب مدعي الجمهورية ان البراهمي اصيب بأربعة عشر رصاصة وذلك بعد تشريح جثته.            
وصرح مكتب المدعي في بيان ان الطبيب الشرعي سحب 14 رصاصة من جثمان الراحل بينها ست في النصف العلوي من الجسم وثماني رصاصات في الساقين.             
واضاف البيان ان قاضي تحقيق حضر التشريح في مستشفى شارل نيكول في العاصمة التونسية، موضحا انه تم فتح تحقيق بالقتل العمد والارهاب. وبدت تونس مصابة بشبه شلل اليوم الجمعة بسبب اضراب عام دعت اليه اكبر نقابة في البلاد احتجاجا على اغتيال البراهمي الخميس. وكانت شوارع العاصمة التونسية مقفرة اليوم الجمعة في ساعة بدء العمل في الادارات والغيت رحلات عديدة واغلقت عدة مقاه بمناسبة شهر رمضان. لكن تلك التي تفتح ابوابها عادة خلال رمضان كانت مغلقة أيضا. في المقابل، بدت حركة سيارات الاجرة والترامواي في حدها الادنى او خالية بسبب عدم وجود مستخدمين لها.             
وقال مصدر ملاحي ان كل رحلات شركة الخطوط الجوية التونسية وفرعها الخطوط الجوية التونسية السريعة الغيت الجمعة ولم تقلع اي طائرة، تلبية لدعوة الاتحاد العام التونسي للشغل.                      
وهذا الاضراب الوطني الواسع هو الثاني منذ انتفاضة 2011. وكان الاضراب الاول جرى بدعوة من هذا الاتحاد النقابي غداة اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد الذي قتل بالرصاص.