اسفر انفجار سيارة مفخخة في احدى ضواحي العاصمة السورية عن مقتل سبعة اشخاص وجرح 62 اخرين، حسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.             
وذكر التلفزيون ان الانفجار وقع في ساحة السيوف بجرمانا.             
ويذكر ان جرمانا شهدت تفجيرين اخرهما نهاية شهر تشرين الثاني نوفمير الماضي اسفر عن مقتل وجرح العشرات.

وقصفت قوات النظام عدد من مباني حي القابون المطلة على أوتوستراد دمشق حمص، بينما أفادت مصادر من المعارضة السورية ونشطاء بمقتل 15 فلسطينياً في قصف على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية قريبة من حي القابون إن “القوات الحكومية السورية قامت بتدمير عدد من المباني المطلة على أوتوستراد دمشق من خلال تفخيخها كما واصلت القصف المدفعي وبراجمات الصواريخ من قواعدها المرابطة على جبل قاسيون”.

ونقلت مصادر في المعارضة السورية أن الجيش الحر “قام بتفخيخ مبنى تتخذه القوات الحكومية مقراً لها في الحي ما أدى إلى مقتل جميع من كان بداخل المبنى”، مضيفاً أن “اشتباكات عنيفة جرت بين مقاتلي الجيش الحر والقوات الحكومية التي تحاول اقتحام الحي وتصدوا لها موقعة قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية”.
وريف دمشق قصف الطيران الحربي بلدة السبينة كما قصفت قوات النظام بشكل عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدن وبلدات شبعا والسبينة وداريا ومعضمية الشام وبساتين المليحة وحجيرة البلد والسيدة زينب وبساتين رنكوس ودوما وعربين وحرستا على عدة مناطق بالغوطة الشرقية واشتباكات في مدينة حرستا وبلدات السبينة وببيلا وفي بلدة القاسمية بالغوطة الشرقية كما انفجرت سيارة مفخخة في ساحة السيوف بمدينة جرمانا.