نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر امني لبناني قوله ان مروحية عسكرية تابعة لقوات النظام السوري انتهكت المجال الجوي اللبناني فجر اليوم وأطلقت اربعة صواريخ على محيط بلدة عرسال انفجر اثنان منها وتسببا بأضرار،من دون تسجيل اصابات بشرية، وذلك فوق منطقة البقاع القريبة من الحدود السورية في شرق لبنان .
                                         
وسبق ان تعرضت عرسال البلدة المؤيدة للمعارضة السورية، والتي لها حدود طويلة مع سوريا، لقصف من مروحيات تابعة لقوات النظام السوري.
             
واصيب وسط البلدة لاول مرة في 12 حزيران/يونيو ما حمل الجيش اللبناني عندها على توجيه تحذير نادر الى دمشق مهددا بالرد في حال تكررت الغارات.
             
وتفيد تقارير ان المعابر غير القانونية بين لبنان وسوريا في عرسال المتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية تستخدم كممر للنازحين والجرحى من سوريا منذ بدء النزاع، انما كذلك لتهريب السلاح والمسلحين، وهي حركة يحاول الجيش اللبناني ضبطها.
             
وتشهدت مناطق لبنانية عدة ولا سيما المناطق الحدودية وخصوصا عرسال احداثا متكررة على خلفية النزاع في سوريا المجاورة.
             
وينقسم لبنان بين معارضين للنظام السوري، وموالين له ابرزهم حزب الله الشيعي الذي يشارك في القتال الى جانب القوات السورية.
وقد اعتبر بيان رئاسي لبناني مؤخرا أن القصف المتكرر على بلدة عرسال من قبل المروحيات العسكرية السورية يشكل خرقا لسيادة لبنان وحرمة أراضيه، ويعرض أمن المواطنين وسلامتهم للخطر.

كما أدانت الولايات المتحدة في وقت سابق الهجمات التي تنطلق من سوريا باتجاه الأراضي اللبنانية، وخصوصا تلك التي تستهدف المدنيين، ودعت كل الأطراف إلى حماية استقرار وسيادة واستقلال لبنان.