قال مراسل اخبار الان في ريف ادلب أحمد عاصي إن المعارك مازالت مستمرة بين الجيش الحر وقوات النظام السوري في معمل القرميد ومعركة الفتح المبين ،ومدينة أريحة .

يشار الى ان طريق أريحة حلب  يعد الشريان الرئيسي المتبقي للنظام السوري ، بعد تحرير الثوار لحواجز عدة وهامة على نفس الطريق.مراسل اخبار الان احمد عاصي أكد محاصرة الثوار لمعمل القرميد، مشيرا انهم على وشك اقتحام المعمل في الايام القليلة المقبلة.عاصي قال إن الثوار يحكمون السيطرة على الطريق الدولي في منطقة القياسات وحاجز الكهرباء.

ولتفاصيل أكثر عن عن سير المعارك في ريف إدلب أستضاف مراسل أخبار الان القائد الميداني في معركة الفتح المبين  باسل أبو محمود الذي تحدث عن تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري الى منطقة “بسنقول” التابعة لمدينة اريحة في ريف إدلب، لفتح الطريق.

ونتيجة لهذا الضغط والقصف المكثف للنظام السوري ،قال بسال أبو محمود إن الجيش الحر  قام بالتراجع والانسحاب تكتيكيا، إلا أنهم في الوقت ذاته ما يزالون يقطعون الطريق على القوات النظامية عند حاجز الكهرباء، مكبدين قوات الأسد خسائر فادحة عند أي محاولة لهم لفتح الطريق.

وبعد تحرير الحواجز الموجودة شرق مدينة أريحة قال القائد الميداني باسل أبو محمود إن الثوار سيسيطرون قريبا على معمل القرميد ، مضيفا ان النظام السوري ، كالعادة عندما يشعر بالخسارة وبتراجع قواته، يقوم مباشرة بقصف المدن الآمنة والمدنيين، وارتكاب المجازر .