اكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مقتل نائب قائده سعيد الشهري الذي كانت اعلنته السلطات اليمنية في كانون الثاني/يناير وذلك في شريط فيديو بث على الانترنت الاربعاء.
            
وقتل الشهري في ضربة شنتها طائرة أميركية بدون طيار وكانت السلطات اليمنية أعلنت مقتله في الخامس والعشرين كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال القيادي في التنظيم إبراهيم الربيش في تسجيل مصور بُث على الإنترنت إن مواطنه السعودي سعيد الشهري الملقب بأبي سفيان الأزدي أصيب ثلاث مرات في غارات جوية استهدفته, وقتل في الرابعة.
ويجتل الشهري المرتبة 36 في لائحة تضم 85 مطلوبا للأجهزة الأمنية السعودية, وأُعلن أكثر من مرة عن مقتله في قصف جوي, وكان آخرها في يناير/كانون الثاني الماضي, لكن الشهري نفى ذلك في تسجيل صوتي بث في أبريل/نيسان الماضي.

و يرجح أن سعيد الشهري كان متواجدا في منطقة سبق لعناصر التنظيم أن تمركزت فيها مثل حضرموت ومأرب وشبوة.

يشار أن نائب قائد القاعدة في اليمن كان يتمتع بشخصية كارزمية, واكتسب شهرة كبيرة, ولعب دورا مهما في تجميع عناصر القاعدة, مستبعدا في الأثناء أن يكون لمصرعه تأثير حاسم على التنظيم الذي طردته القوات اليمنية العام الماضي من مناطق كان يسيطر عليها في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال الربيش في التسجيل المصور إن الشهر أصيب في كلتا يديه وقدميه وفقد إحدى عينيه في ثلاث غارات جوية منفصلة بواسطة طائرات بلا طيار قبل أن يقتل في الرابعة.

وأشار إلى أن الشهري خطط لخطف القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي بهدف مبادلته بمعتقلين في السجون السعودية.

وخطف الخالدي في مارس/آذار من العام الماضي, وما يزال محتجزا لدى التنظيم الذي كان سيفرج عنه في أغسطس/آب من العام نفسه لكنه تراجع عن ذلك في اللحظة الأخيرة وفقا لوسيط قبلي.