*مرسي يؤكد ان “لا بديل من الشرعية” قبل ساعات من انتهاء مهلة الجيش والمعارضة تتهمة بتهديد شعبه
قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددها له الجيش، رفض الرئيس المصري محمد مرسي فجر الاربعاء مطالبة الشارع المصري له بالتنحي مؤكدا ان لا بديل عن الشرعية، في حين اتهمته حركة تمرد التي تقف وراء الدعوة الى التظاهرات المطالبة بتنحيه بتهديد شعبه.
 
*اشتون تدعو الى ضبط النفس والحوار في مصر    
دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الاربعاء الى “ضبط النفس” والحوار السياسي في مصر، مقدمة تعازيها الى عائلات الضحايا الذين سقطوا في موجة العنف الجديدة التي شهدها هذا البلد ليل الثلاثاء الاربعاء. وقالت اشتون ان المواجهة لا يمكن ان تكون حلا، مؤكدة ان حل المازق الراهن لا يمكن ان يكون سوى سياسي وان يستند الى حوار اساسي وموسع.
 
*مجموعة مسلحة تهاجم وزارة الداخلية الليبية   
هاجمت مجموعة مسلحة مساء الثلاثاء مقر وزارة الداخلية الليبية في طرابلس ما ادى الى اغلاقه، حسب ما افاد شهود.وقال الشهود ان عيارات نارية سمعت في محيط الوزارة ولكن لم يكن واضحا ما اذا كان الامر يتعلق بمواجهات او عيارات نارية عشوائية.
 
*17 قتيلا في غارة لطائرات اميركية من دون طيار في باكستان
قتل 17 متشددا صباح الاربعاء في غارة شنتها طائرات اميركية من دون طيار على منطقة قبلية في شمال غرب باكستان، وفق حصيلة جديدة ادلى بها مسؤولون امنيون محليون. واوضح المسؤولون ان بين القتلى عناصر من طالبان الافغانية والباكستانية.
 
*22 قتيلا و210 جرحى في زلزال اندونيسيا
يبذل رجال الانقاذ جهودا شاقة الاربعاء بحثا عن ناجين في اقليم اتشيه الاندونيسي الذي ضربه زلزال شدته 6,1 درجات، ادى الى مصرع 22 شخصا بينهم عدد من الاطفال، واصابة 210 اخرين بجروح.وقال المتحدث باسم الوكالة الاندونيسية للكوارث الطبيعية ان  الاف المباني والمنازل تضررت جراء الزلزال.
.
*الحكومة البرازيلية تتقدم بطلب الى البرلمان لاجراء استفتاء  
سلمت الحكومة البرازيلية الثلاثاء البرلمان طلبا من الرئيسة ديلما روسيف لاجراء استفتاء يقترح اصلاحات سياسية واسعة في محاولة لتهدئة الاستياء الشعبي الواسع الذي تشهده البلاد منذ حزيران/يونيو.وكشف استطلاع جديد للرأي ان 65 بالمئة من البرازيليين يدعمون هذا الاستفتاء.
 
*رسالة مفخخة تشتعل في مركز للبريد في اليونان  
اعلنت الشرطة ان رسالة مفخخة يرجح ان فوضويين ايطاليين متطرفين قاموا بارسالها، اشتعلت الاربعاء في مركز لفرز البريد في شمال اثينا من دون ان يسفر الحادث عن اصابات.وقالت الشرطة ان الرسالة التي مصدرها ايطاليا كانت تحوي عبوة ناسفة يدوية الصنع وموجهة الى مسؤول كبير في الشرطة اليونانية.
             
 *صحيفة الديلي ميل البريطانية: زعيم تنظيم القاعدة السابق أنور العولقي  أنفق الآلاف على المومسات إثر سفره إلى  أمريكا
أنفق زعيم تنظيم القاعدة السابق المتشدد  أنور العولقي الآلاف من الدولارات على المومسات عندما سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحجة الوعظ والارشاد . هذا ما كشفته مؤخرا صحيفة الديلي ميل البريطانية.
 
*قائد الجيش الافغاني يرى ان باكستان يمكنها انهاء الحرب في بلده “خلال اسابيع”  
صرح قائد الجيش الافغاني الجنرال شير محمد كريمي  ان باكستان يمكنها ان تنهي الحرب في افغانستان خلال اسابيع اذا كانت تريد السلام فعلا.وتحدث كريمي في المقابلة عن انعدام الثقة بين باكستان وافغانستان.
      
*دبي الأولى عربياً والـ 23 عالمياً  في تنافسية المدن للعام 2025
احتلت دبي المركز الاول عربيا والثالث والعشرين عالمياً، في مؤشر وحدة “الإيكونوميست انتليجنس” للمدن الأكثر تنافسية للعام ألفين وخمسة وعشرين .

شاهد أيضا:

انفجار كبسولة فضاء روسية فور إطلاقها

اعتقال عجوز تبلغ من العمر 70 عاماً لسبب لا يخطر على بال

السماح للنساء في نيويورك بالسير عاريات الصدور