فقرة نبض العرب وهو الإستفتاء الذي تنفذه شركة يوغوف لتلفزيون الان في 18 بلداً عربياً. نخصص استفتاء اليوم للإئتلاف الوطني السوري الجديد لمعرفة مدى ثقتهم بإيجابية هذه الخطوة للمعارضة السورية. كما سنتعرّف على نظرة المستطلعة آراؤهم بالتدخل الإيراني بالأزمة السورية والمساعدات التي تقدمها طهران للنظام السوري بكافة الأوجه. التفاصيل في سياق هذا التقرير الذي كنت قد أعددته مسبقاً
نتائج استفتاء نبض العرب الخاص بتلفزيون الان جعلنا نلمس إيجابية المواطنين بالإئتلاف الوطني السوري الجديد إضافة إلى التوقعات العالية التي وضعوها….
54% يعتبرون الإئتلاف شرعياً ويدعمونه 
66% يرون تأثيراً إيجابياً للإئتلاف في الوضع السوري
53% يعدّونه كتمثيل دبلوماسي أفضل
أما عن تأثير استنكار حزب الله للإئتلاف الوطني السوري إذا ما كان وارداً فقال 50% إنه لا يؤثر وتم تجاهله، والمقدار نفسه رأن أن تأثيره سيكون سلبياً.
نصل إلى أهمية تقديم الدعم الدولي للإئتلاف السوري حيث رأى 60% أن أهميته بأنه الممثل الوحيد للشعب السوري، في حين شدّد 70% على ضرورة الدعم الدولي لنجاح الإئتلاف، إذ إن 61% يتوقعون الان من الغرب دعماً مادياً أكبر للمعارضة.
يبقى دائماً التدخل الإيراني بالأزمة السورية والدعم اللامتناهي الذي تقدمه إيران للنظام السوري من أكبر المُعضلات في الثورة السورية فهذا الدعم سلبي ومرفوض وفق غالبية المستطلعة آراؤهم. ويطالب 66% إيران بعدم التدخل وذلك من اجل الشعب السوري، كما يرى المقدار نفسه أن لإيران تأثيراً كبيراً في قوة النظام السوري الراهنة