Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تصاعد القتال في دمشق والحر يسقط طائرة ميغ قرب المطار

30/11/2012 . 23:59

تصاعد القتال بين الجيش الحر في سوريا وقواتِ النظام قرب مطار دمشق ، وأعلن ناشطون إسقاط َطائرة ميغ قرب المطار ، وتزامن ذلك مع قصف على داريا والتضامن والحجر الأسود بالعاصمة , فيما أفاد ناشطون بأن خدمات الإنترنت والإتصالات عادت إلى سوريا بشكل كامل لاسيما دمشق وريفها.

في غضون ذلك وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل مئة وأربعةٍ وثلاثين شخصا في مختلف المحافظات السورية، سقطوا إثر قصف بالمدفعية الثقيلة على مدينة القصير في حمص ، وبالطيران الحربي على احياء المرجة والبستان في حلب ؛ ادلب هي الأخرى قصفت براجمات الصواريخ والطيران على معرة النعمان ومدينتي بنش وتفتناز ، في حين استخدم النظام قنابلهُ العنقودية وألقاها على أحياء الجبيلة والحميدية والشيخ ياسين في مدينة ديرالزور .

كما أفاد ناشطون بأن الجيش السوري الحر سيطر على مبنى الإذاعة والتلفزيون في دير الزور بعد إشتباكات مع قوات النظام في المدينة .

من جهة أخرى، تعرضت مناطق في ريف دمشق قريبةٌ من طريق المطار إلى غارات جوية وقصفٍ من قوات النظام، فيما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن أكثر من 20 طفلا أصيبوا بصاروخ على أحد المنازل الذي كانوا يختبئون فيه هربا من القصف العشوائي الذي استهدف المعضمية بريف دمشق.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.