لفيف تشهد إقامة مستشفى ميداني بسعة 70 سريراً

  • منظمة الصحة العالمية تشرف على إنشاء المستشفى
  • المستشفى بها غرفة إصابات وأربعة أجنحة وأربعة أسرة للعناية المركزة وغرفتي عمليات

بدأت منظمة الصحة العالمية في تجهيز مستشفى ميداني في مدينة لفيف الأوكرانية من أجل علاج المصابين في الحرب التي شنتها القوات الروسية منذ 24 فبراير الماضي.

ونشرت رويترز فيديو يوضح وصول الإمدادات الطبية إلى مدينة لفيف في أوكرانيا وقد صرح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاراسيفيتش ، قائلاً: “لقد جلبنا بالفعل في الأيام القليلة الأولى 36 طناً مترياً من المواد الطبية اللازمة بشكل أساسي لعلاج الجرحى وإجراء العمليات الجراحية

كانت هناك بعض الأدوية الأساسية لأنواع أخرى من الأمراض. في الوقت الحالي ، نتحدث مع وزارة الصحة لتحديد الاحتياجات بدقة ، لأننا في المقام الأول كنا نحاول جلب أكبر قدر ممكن من الإمدادات

ولكن بعد ذلك نحتاج إلى الحصول على قائمة دقيقة بالأدوية المطلوبة من السلطات الصحية

لذلك لدينا المزيد من الولادات المستهدفة في المستقبل أيام وأسابيع. واليوم فقط تلقينا ، على سبيل المثال ، مولدين سيساعدان المرافق الصحية في تلك المناطق حيث قد تكون الكهرباء مشكلة “.

فيما قال عضو طاقم المشتريات في ساماريتان ، جون تروكي: “نحن ننشئ مستشفى يعالج أكثر من 100 إلى 200 مريض يوميًا. تتسع لـ 50-70 سريرًا – سعة للمرضى الداخليين – غرفة إصابات ، وفرز ، وأربعة أجنحة – جناحان للذكور واثنتان من الإناث – وبعد ذلك لدينا أربعة أسرّة لوحدة العناية المركزة ، بالإضافة إلى غرفتي عمليات “.