Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الولايات المتحدة تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية

02/03/2022 . 07:35

Featured Image

الرئيس الأمريكي يلقي خطاباً بعد قليل ( رويترز)

واشنطن (أ ف ب )

الولايات المتحدة.. عقوبات رادعة ضد موسكو

  • بايدن أكد أن بوتين أساء تقدير رد فعل الغرب على تصرفاته

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن، أنّ نظيره الروسي فلاديمير بوتين أساء تقدير ردّ الفعل القوي والموحّد للغرب على غزو قواته لأوكرانيا.

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه "ديكتاتور"، وذلك في خطابه عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس الثلاثاء، بعد أسبوع على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال بايدن إنّ ما يقوم به "ديكتاتور روسي من غزو لدولة أجنبية له أثمان في كلّ أنحاء العالم"، مشدّداً على أنّه "في المعركة بين الانظمة الديموقراطية وتلك الاستبدادية، أثبتت الديموقراطيات أنّها على قدر التحدّي، ومن الواضح أنّ العالم يختار جانب السلام والأمن".

وأضاف بايدن: "خلال تاريخنا تعلّمنا هذا الدرس: إذا لم يدفع الديكتاتوريون ثمن عدوانهم، فإنّهم يتسبّبون بمزيد من الفوضى".

وكانت قد أفادت وسائل إعلام أميركية الثلاثاء أنّ الولايات المتّحدة ستغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية، في عقوبة أساسية سبقها إلى فرضها على موسكو كلّ من الاتحاد الأوروبي وكندا ردّاً على غزو روسيا جارتها أوكرانيا.

من جهة ثانية تطرّق بايدن في خطابه الى معدلات التضخّم المرتفعة جداً حالياً في الولايات المتحدة وقال: "لدينا الخيار. تتمثّل إحدى طرق محاربة التضخّم في خفض الأجور وجعل الأميركيين أكثر فقراً. لديّ خطة أفضل: بدلاً من الاعتماد على سلاسل التوريد الأجنبية، فلنُنتِج في الولايات المتحدة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.