الوزير المصري أشرف صبحي: الاستقبال الأسطوري للبطلة لفريال عبد العزيز سيكون حافزا لكل الرياضيين

  • حصلت فريال على العديد من الميداليات الهامة أبرزها برونزية بطولة العالم سنة 2017
  • فريال تبلغ من العمر 21 عامًا
  • بدأت فريال ممارسة الكاراتيه وهي في عمر الثامنة

وسط حشود جماهيرية ضخمة وصلت إلي مطار القاهره البطلة المصرية فريال أشرف عبد العزيز بعد العودة من طوكيو حيث حصلت فريال على الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو في منافسات الكوميتيه سيدات وزن فوق 61 كجم.

وتعد فريال أول رياضية مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية، وأول عربية وإفريقية تفوز بالذهبية في الأولمبياد للعبة الكاراتيه.

فريال عبد العزيز بعد فوزها على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا في أولمبياد طوكيو

فريال عبد العزيز بعد فوزها على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا في أولمبياد طوكيو 2020 – غيتي

وفي تصريح خاص لعدسة اخبار الآن أكد وزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي أن البطلة فريال شرفت مصر والعرب في الاولمبياد التي جرت في طوكيو.

وأوضح صبحي أن الاستقبال الأسطوري للبطلة المصرية من قبل الجماهير سيكون حافزا كبيرا لكل الرياضيين بالإضافة إلي أن ذلك سيساعد علي إقبال الأسر المصرية علي ممارسة الرياضة والاهتمام بها خلال الفترة المقبلة.

وأكد صبحي أن اهتمام القيادة السياسية بالرياضيين في هذه الفترة هو أمر لم يحدث من قبل وهو ما انعكس بشكل إيجابي وبناء علي المنظومة الرياضية في مصر.

فريال عبد العزيز تحتفل بعد فوزها بأولمبياد طوكيو

فريال عبد العزيز تحتفل بعد فوزها بذهبية أولمبياد طوكيو 2020 – غيتي

ومن جهتهم قدم أقارب البطلة المصرية لها  عبر عدسة أخبار الآن التهاني القلبية علي النجاح الكبير الذي قدمته فريال خلال الأولمبياد وتمنوا لها مزيدا من النجاحات خلال الفترة المقبلة.

مشوار الذهب

جدير بالذكر أن فريال أشرف حصلت على الذهبية المصرية التاريخية، بعد فوزها علي بطلة أذربيجان في نهائي الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وجاء ذلك بعد أن نجحت البطلة المصرية في التأهل على حساب لاعبة كازاخستان في الدور نصف النهائي.
وتأهلت فريال لنصف النهائي عقب تصدر مجموعتها والتأهل لمواجهة صوفيا بيرلوتسيفا لاعبة كازخستان وصيفة المجموعة الأولى.

وكانت فريال أشرف قد حققت الفوز في مباراتين خلال دور المجموعات وخسرت مواجهة واحدة وتعادلت في أخرى، لتحتل صدارة محموعتها علي حساب اللاعبة الصينية، التي جاءت في المركز الثاني.