أخبار الآن | برلين – ألمانيا (أ ف ب)

دعت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، إلى فرض قيود جديدة لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا مع اقتراب فصل الشتاء، معبّرةً عن قلق عميق من تطوّر الوباء في الفترة الأخيرة.

وشدّدت السلطات على ضرورة تحلّي المواطنين بالمسؤولية، مؤكّدةً وجوب وضع الكمامة في الأماكن العامة واحترام مسألة التباعد الاجتماعي.

وتريد ميركل التي تجتمع بعد ظهر الثلاثاء مع مسؤولي المناطق الـ16 في البلاد، أن يقتصر عدد المشاركين في حفلات خاصة على 25 شخصاً وعلى 50 في الحفلات المقامة في الأماكن العامة بحسب وكالة فرانس برس.

وصرح المسؤولون السياسيون في الوثيقة: “نظراً إلى تراجع دراجات الحرارة والإقامات الطويلة في أماكن مغلقة خلال الخريف والشتاء، وفيما موسم الانفلونزا على الأبواب، علينا أن نكون متيقظين جدّاً ولا سيّما على صعيد تنظيم النشاطات الترفيهية والحفلات الخاصة”.

وينبغي على كل زبون في المطاعم والمقاهي والحانات، أن يترك رقم هاتفه، فيما من المقرر أن تُفرض غرامات قدرها خمسون يورو كحد أدنى على الأشخاص الذين يدوّنون معلومات خاطئة.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الإصابات اليومية في ألمانيا تجاوز عتبة الألفين بحسب معهد روبرت كوخ للمراقبة الصحية، فيما توفي 9471 شخصاً جراء الفيروس منذ بدء انتشاره.