أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (وكالات)

ذكرت شركة “مايكروسوفت” اليوم الجمعة، أن قراصنة إيرانيون مرتبطين بالحكومة في طهران، استهدفوا حملة رئاسية أمريكية، ومسؤولين حكوميين، وكذلك شخصيات إيرانية بارزة.

وأكدت الشركة الأمريكية في تقرير أوردته وكالة “الأسوشيتد برس”، أن القراصنة حاولوا اختراق نحو 241 حساباً، متمكنين بالفعل من اختراق 4 حسابات، دون ذكر تفاصيل عن أصحاب الحسابات المخترقة حفاظاً على خصوصية العملاء وفق ما أوردته الوكالة الأمريكية.

وقال Tom Burt نائب رئيس الشركة لشؤون أمن العملاء، إنه قد تم إخطار مالكي 4 حسابات تم اختراقها من قبل القراصنة، كاشفاً أن الهجمات التي شنتها مجموعة تدعى Phosphorous حدثت خلال فترة 30 يومًا بين شهري أغسطس وسبتمبر.

المسؤول في الشركة الأمريكية نوه أن القراصنة الإيرانيين استخدموا ميزات إعادة تعيين كلمة المرور واستعادة الحساب لمحاولة الاستيلاء على الحسابات.

وقال: “على سبيل المثال، جمع أولئك القراصنة أرقام هواتف يملكها أصحاب الحسابات المخترقة لمساعدتهم في إعادة تعيين كلمة المرور”.

المعلومات الواردة في التقرير، تعتبر الأحدث فيما يتعلق بمحاولة جهات دولية اختراق الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وكان مسؤولون بالمخابرات الأمريكية دقوا ناقوس الخطر حيال مخاطر اختراق قد تواجه تلك الانتخابات.

مصدر الصورة: رويترز

أقرأ أيضا:

ناشط عراقي يفضح التدخلات الإيرانية في الاحتجاجات الأخيرة