تعرف على التغيرات التي يحدثها تناول الشوكولاتة اليومي في جسمك

  • الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة أعلى من مواد الكاكاو الصلبة
  • الشوكولاتة الداكنة غنية بالمغنيسيوم

إذا كنت من محبي تناول الشوكولاتة، فقد تشعر بالارتباك حيال ما إذا كان تناولها مفيدًا أم ضارًا بصحتك. كما تعلم، الشوكولاتة لها أشكال مختلفة. الشوكولاتة البيضاء وشوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة جميعها لها مكونات مختلفة.

ونتيجة لذلك، تختلف خصائصها الغذائية. تم إجراء الكثير من الأبحاث على شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على مواد صلبة من الكاكاو، وهي أجزاء من نبات الكاكاو بعد تحميص هذه المواد الصلبة.

ترتبط العديد من الفوائد الصحية المزعومة للشوكولاتة بمكونات مواد الكاكاو الصلبة. قد يفاجئك ذلك، لكن الشوكولاتة البيضاء لا تحتوي في الواقع على مواد صلبة من الكاكاو؛ تحتوي فقط على زبدة الكاكاو.

يمكن لأي نوع من الشوكولاتة أن يتناسب مع نمط الأكل الشامل، ولكن هل هناك فوائد صحية محددة لتناول الشوكولاتة بانتظام؟

في هذا المقال، سوف نشارك أحدث الأبحاث حول الآثار الصحية لتناول الشوكولاتة بانتظام.

الشوكولاتة قد تكون صديقة لقلبك

تحتوي الشوكولاتة الداكنة وشوكولاتة الحليب على مواد صلبة من الكاكاو ، وأجزاء من نبات الكاكاو ، وإن كان بكميات مختلفة. يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد – مضادات الأكسدة الموجودة في بعض الأطعمة مثل الشاي والتوت والخضروات الورقية والنبيذ.

تتمتع مركبات الفلافونويد بفوائد صحية مختلفة، بما في ذلك تحسين صحة القلب، نظرًا لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة أعلى من مواد الكاكاو الصلبة من حيث الحجم، فهي أيضًا غنية بالفلافونويد.

قد تخفف من تقلصات الدورة الشهرية

كما ذكرنا سابقًا، يحتوي الحليب والشوكولاتة الداكنة على سمات غذائية مختلفة. الفرق الآخر هو أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالمغنيسيوم.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي 50 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة على 114 ملليجرام من المغنيسيوم، وهو ما يمثل حوالي 35 ٪ من البدل الغذائي الموصى به للإناث البالغات.

الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة المتكونة من الحليب على حوالي 31 ملليجرامًا من المغنيسيوم في 50 جرامًا ، أي حوالي 16٪ من RDA. ثبت أن المغنيسيوم يساعد على استرخاء العضلات، بما في ذلك بطانة الرحم.

يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، مما قد يؤدي إلى رغبة العديد من الأشخاص في فترة الحيض في اشتهاء الشوكولاتة أثناء الحيض، وفقًا لمقال نُشر عام 2020 في Nutrients .

قد تعزز مستويات الحديد لديك

وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 في مجلة التغذية، فإن فقر الدم الناجم عن نقص الحديد آخذ في الارتفاع يمكن أن يؤدي إلى أعراض تشمل التعب والضعف وهشاشة الأظافر. لكن بالنسبة لمحبي الشوكولاتة ، لدينا أخبار سارة! الشوكولاتة الداكنة مصدر جيد للحديد.

تحتوي حصة 50 جرام من الشوكولاتة الداكنة على 6 ملليجرام من الحديد. لوضع ذلك في المنظور ، تحتاج الإناث اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 عامًا إلى 18 ملليجرام من الحديد يوميًا.

ويحتاج الذكور البالغون إلى 8 ملليجرام يوميًا، وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية يمكن أن تكون الشوكولاتة الداكنة طريقة لزيادة الحديد، خاصةً للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفقر الدم مثل الأشخاص أثناء الولادة والحائض، وكبار السن والأطفال، الذين يحتاجون إلى كميات أكبر من الحديد.

يمكن إقران الشوكولاتة الداكنة مع الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، مثل التوت ، للحصول على وجبة خفيفة حلوة وغنية بالمغذيات. ” لسوء الحظ، تحتوي شوكولاتة الحليب على حوالي 1 ملليجرام من الحديد في 50 جرامًا. لذا ، إذا كانت مستويات الحديد لديك منخفضة ، فإن الشوكولاتة الداكنة ستكون أفضل رهان لك.