Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما أسباب الموت المفاجئ؟ استشاري أمراض قلب يُجيب

31/10/2022 . 15:57

دبي (أخبار الآن)

ما أسباب الموت المفاجئ؟

  •  استشاري أمراض قلب:  من أسباب الموت المفاجئ هناك أسباب حياتية وأسباب مرتبطة بالأمراض
  • استشاري أمراض قلب: بعض الحالات يكون الموت المفاجىء من دون أعراض
  • استشاري أمراض قلب: الموت المفاجئ منتشر بشكل كبير بين الشباب وعلى مستوى العالم

يغيّب الموت المفاجئ شخصا دون سابق إشارة، قد تظهر عليه الأعراض قبل الرحيل بساعات وقد لا تظهر ويخطفه الموت في دقائق أو أقل، فيعجب الناس من موت من كان بينهم بصحة جيدة.

الدكتور أحمد السكري استشاري أمراض القلب التداخلية تحدث لأخبار الآن  وقال أن الموت المفاجئ منتشر بشكل كبير بين الشباب وعلى مستوى العالم ولكنه أكثر منتشر في الدول النامية من الدول المتقدمة ويضيف د.السكري أن الموت المفاجئ هو عبارة عن الموت بعد مرور 24 ساعة على الأعراض وفي بعض الحالات يكون الموت المفاجىء من دون أعراض .

حول أسباب الموت المفاجئ يقول الدكتور أحمد السكري استشاري أمراض القلب  التداخلية أن هناك أسباب حياتية وأسباب مرتبطة بالأمراض , من الأسباب الحياتية هو الضغط الشديد والتوتر اليومي وأيضا للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات والمدخنين بشراهة.

 

ما أسباب الموت المفاجئ؟ استشاري أمراض قلب يُجيب

أما الأسباب المرضية الأشخاص الذين عندهم عامل الوراثة قوي وهو الموت المفاجئ في العائلة وعلى رأس هذه القائمة نوبات القلب والذبحات الصدرية وإضطرابات القلب ويليها تضخم عضلة القلب والذي يؤدي إلى حدوث رجفان البطين وهذا الأشهر عند الأشخاص الرياضيين ونراه في ملاعب كرة القدم بشكل كبير او الأشحاض الذبين يعانون من جلطة الشريان الرئوي او جلطة في القدم وانتقلت إلى الرئة والأشخاص الذين يعانون من إلتهاب عضلة القلب ايضا بسبب الإصابة بكوفيد 19 او حتى الإصابة بالإنفلونزا العادية من الممكن ان تؤدي لإلتهاب عضلة القلب ما يؤدي إلى إختلال كهرباء القلب .

ما أسباب الموت المفاجئ؟ استشاري أمراض قلب يُجيب

ووفقا لتقارير نشرتها جمعية القلب الأمريكية، يعاني 420 ألف أمريكي من توقف القلب المفاجئ كل عام، ولا تكاد تصل نسب الحالات الناجية منهم إلى 10%.

ومع أنه قد يحصل الموت القلبي المفاجئ أكثر عند الكبار، فإن الأطفال هم أيضا عرضة لخطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة، فقد رصدت عشرة آلاف ومائتا حالة من توقف القلب عند الأطفال خارج المشفى في الولايات المتحدة سنوياً.

كما تمس المشكلة الرياضيين، ففي دراسة أجريت في ولاية منيسوتا بين عامي 1993 و2012 تبين أن نسب حدوث توقف القلب عند الرياضيين تصل إلى 0.24 عند كل مئة ألف رياضي سنويا.

من هم الأشخاص الأكثر عرضة لتوقف القلب المفاجئ؟
الأشخاص من ذوي:

  • التاريخ العائلي لأمراض القلب.
  • تاريخ شخصي أو عائلي في السكتة القلبية.
  • عدم الانتظام في ضربات القلب.
  • تشوهات القلب الخلقية.
  • فشل القلب الاحتقاني.
  • تكرار استخدام الأدوية والمنشطات.
  • التهاب القلب غير المعروف أو غير المعالج.
  • الإجهاد والتوتر.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية