Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هل علينا أن نتخلى عن تناول اللحوم؟ دراسة تجيب

14/07/2022 . 17:13

Featured Image

قطعة لحم على طاولة وتحذيرات من أمراض سرطانية

لندن (هارفارد)

تناول كميات أقل من اللحوم يحمي من السرطان

  • الدراسة أجريت على نحو 472 ألف شخص
  • 52٪ من الناس يأكلون اللحوم أكثر من خمس مرات في الأسبوع
  • الدراسة أجريت على اللحوم والأسماك والنباتيين

 

كشفت دراسة نشرت على الإنترنت في 24 فبراير 2022 من قبل BMC Medicine فإن تناول كميات أقل من اللحوم يحمي من السرطان.

وجمع الباحثون بيانات صحية من حوالي 472،000 بالغ تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا. أفاد هؤلاء الأشخاص بعدد مرات تناولهم للحوم كل أسبوع (اللحوم المصنعة ، ولحم البقر ، ولحم الضأن ، ولحم الخنزير ، والدجاج ، والديك الرومي) ، أو إذا تجنبوا اللحوم تمامًا ما إذا كانوا يأكلون السمك أو نباتي أو نباتي.

ووجدوا أن 52٪ من الناس يأكلون اللحوم أكثر من خمس مرات في الأسبوع ، و 44٪ يأكلون اللحوم خمس مرات أو أقل. 2٪ أكلوا أسماكاً لكن لم يأكلوا لحوماً ، و 2٪ كانوا نباتيين أو نباتيين.

ثم تابع الباحثون المشاركين لمدة 11 عامًا لمعرفة من أصيب بالسرطان، اكتشفوا أن خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام كان أقل بنسبة 2 ٪ بين الأشخاص الذين تناولوا اللحوم خمس مرات أو أقل في الأسبوع مقارنة مع أولئك الذين يستهلكون أكثر.

كان الخطر أقل بنسبة 10٪ بين أولئك الذين يأكلون السمك فقط ، و 14٪ بين النباتيين والنباتيين.

عند النظر إلى أنواع معينة من السرطان ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم أكثر من خمس مرات في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 9٪ للإصابة بسرطان القولون من أولئك الذين تناولوا اللحوم أكثر من خمس مرات. كما أن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا كان أقل بنسبة 20٪ بين الرجال الذين يتناولون الأسماك فقط ، و 31٪ أقل بين الرجال الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا مقارنةً بأولئك الذين تناولوا اللحوم أكثر من خمس مرات في الأسبوع.

وحذر الخبراء من أن دراسة قائمة على الملاحظة مثل هذه يمكن أن تظهر ارتباطًا فقط ، وليس سببًا مباشرًا.

لم تأخذ الدراسة أيضًا في الاعتبار العادات الغذائية ونمط الحياة الأخرى أو الجينات ولم تبحث في أحجام معينة للوجبات. ومع ذلك ، تدعم النتائج الأبحاث الأخرى التي تربط بين تناول اللحوم المنخفضة وانخفاض مخاطر المشاكل الصحية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.