دراسة حديثة تشجع على أكل الخبز بدل الابتعاد عنه

  • خبراء صحة يشجعون على أكل الخبز بدل الابتعاد عنه.
  • تناول الخبز باعتدال يساعد على توفير الطاقة لجسم الانسان.

بالرغم من السمعة السيئة التي يحظى بها الخبز خاصة بالنسبة للأشخاص المهتمين بالحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن ، كشف دراسة علمية امريكية حديثة ،أنه إذا كنت لا تأكل كمية كافية من الخبز ايا كان نوعه ، فهذا يعني أنك قد لا تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية المهمة لجسمك.

اذ كشفت الدراسة التي نشرتها Frontiers in Nutrition أن بعض البالغين في الولايات المتحدة الامريكية يتعرضون لانخفاض بنسبة 10% في مستويات الطاقة بسبب ابتعادهم عن تناول الخبز الذي يحتوي الحبوب المكررة مثل الألياف الغذائية والمغنيسيوم والحديد .
ويساعد ايضا في الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك والمغنيسيوم، . وجميعها مهمة ومفيدة لجسم الانسان ، وتساعد على الشعور بالنشاط.

بال وتعد الكربوهيدرات من أفضل مصادر وقود الجسم ومصدر طاقة الدماغ المفضل بحسب المختصين،

الذين يؤكدون أنه يجب أن تأتي نسبة 40-60% من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات، ويمكن أن تشمل مصادر الخبز والحبوب.

خبز .. ستوري بلوك

خبراء صحة يشجعون على أكل الخبز بدل الابتعاد عنه

كما يعد تناول الكربوهيدرات باعتدال أمر جيد فهي تساعد على توفير الطاقة لجسم الانسان ، خاصة إذا كان الشخص يخطط للقيام بأي نشاط بدني على مدار اليوم.

ايضا بينت النتائج أنه إذا أزلنا الخبز والحبوب من نظامنا الغذائي، ولم نعوضها بالكربوهيدرات الأخرى، فهناك احتمال أن نعاني من نقص في السعرات الحرارية في اليوم ونشعر بالإرهاق.

لذلك يؤكد القائمون على هذا البحث أنه ليس من الضروري التخلص تماما من الخبز أو الحبوب الأخرى في نظامنا الغذائي، مشيرين إلى أن عدم تناولها قد يؤدي إلى نتائج غير صحية في أغلب الاوقات.

ومن أفضل الخيارات للكربوهيدرات، هي القمح الكامل والخبز كامل الحبوب بالإضافة إلى الأرز البني والشعير والشوفان ، التي تعد جميعها بدائل افضل من الخبز الابيض او الرز الابيض ، بحسب المختصين.