ثورة في مجال الطب.. اكتشاف عقار يُنقذ الحالات الميؤوسة من السرطان

عقار طبي جديد سينقذ حياة الذين ينازعون الموت

صحة

رجل مريض .. ستوري بلوك

السرطان اصبح له عقار جديد للحالات المستعصية

  • عقار طبي، سينقذ حياة الذين ينازعون الموت .
  • سيساعد العقار الجديد مرضى أكثر من 25 نوعا من مرضى السرطان .

ثورة في عالم الطب، هذا ما صرح عنه باحثون استراليون، بعد أن اقتربوا من الوصول إلى عقار طبي، سينقذ حياة الذين “ينازعون الموت” بسبب مرض السرطان هو الأول من نوعه في العالم.

إذ سيدخل هذا العقار الطبي الجديد زانترين“، مرحلة التجارب الأخيرة، ومن المتوقع أن يكون علاجا فعالا لمن هم في المراحل الأخيرة من مرض سرطان الجلد، ولم يتبقى لهم إلا أسابيع على الوفاة، وفقا لما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

العقار الثوري تصنعه  شركة “ريس أونكولوجي” في مدينة سيدني الاسترالية، وحصلت على براءة اختراع جديدة لـلعقار، الذي قالت عنه الشركة إنه يمكن أن يكون فعالا في عكس المرحلة المتأخرة من سرطان الجلد إيجابيا بنسبة 50 بالمئة بين المصابين به .

خلية مريضة.. ستوري بلوك

عقار طبي، سينقذ حياة الذين ينازعون الموت

وقالت الشركة المُصنعة إنها ستبدأ التجارب السريرية للعقار العام المقبل بالتعاون مع فريق من جامعة نيوكاسل، بقيادة كبير الباحثين فيها.

وهناك أمل في إمكانية استخدامه لمساعدة آلاف المرضى الذين يعانون من 25 نوعا مختلفا من هذه الامراض.
فتاة مريضة .. ستوري بلوك

سيدخل العقار الجديد زانترينمرحلة التجارب الأخيرة

وسيتم استخدام العقار مع العلاجات الدوائية المناعية الأخرى، لمهاجمة غلاف الخلية السرطانية، مما يقتل قدرتها على الاختباء من جهاز المناعة.

وتتمثل مهمة العقار الرئيسية بتحفيز جهاز المناعة على العمل، مما يؤدي إلى قتل خلايا الورم الميلانيني وإنتاج حالات شفاء غير متوقعة، لدى المرضى الذين أخبرهم الاطباء أن أمامهم أسابيع فقط للعيش بسبب مرضهم .

خلية لمريض.. ستوري بلوك

سيساعد العقار الجديد مرضى أكثر من 25 نوعا من هذا المرض

وظل عقار “زانترين” مهملا لـ15 عاما، حيث كان دواء للعلاج الكيميائي في الثمانينات من القرن الماضي ، قبل أن تزول أهميته في العالم ويكدس في المخازن.

لكن الباحثين اكتشفوا استخداما جديدا له اليوم، مما يجعله عقارا مهما جدا .