مأساة ضحايا كورونا الذين رفضوا تلقي اللقاح

 

  • ارتفاع عدد إصابات متحور دلتا من فيروس كورونا في أمريكا
  • وافق بعض الذين فقدوا أحبائهم بسبب فيروس كورونا على التحدث علانية حتى أثناء الحداد لمساعدة الآخرين على تجنب هذا المصير
  • معظم الأشخاص الذين يصابون بـ Covid-19 لن يموتوا أو يمرضوا بشكل خطير
  • أحدث البيانات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تدفع بشكل أكبر نحو الحصول على التطعيم قبل فوات الأوان.

 

ترتفع إصابات متحور دلتا من فيروس كورونا في أمريكا، حيث يستهدف الملايين الذين لم يقوموا بحماية أنفسهم بلقاحات آمنة ومجانية وفعالة.

يتذكر أبناء مايكل فريدي، أب لخمسة أطفال في لاس فيجاس أحد أقواله المؤلمة قبل وفاته يوم الخميس: “كان يجب أن أحصل على اللقاح “.

كما أن بعض أولئك الذين نجوا من فيروس كورونا – بعد أيام طويلة يعانون من صعوبة في التنفس أو يعانون من آثار جانبية – يتساءلون لماذا لم يتخذوا خطوة بسيطة لإنقاذ أنفسهم وأحبائهم من الكابوس، وهي أخذ اللقاح.

من ناحيتها، تُفكر جانين ستارلينج ، وهي مواطنة من فلوريدا ولديها ثمانية أطفال، فيما كان سيحدث لطفلها البالغ من العمر 6 سنوات لو لم تنجو من فيروس كورونا في وحدة العناية المركزة.

قالت ستارلينج، 43 سنة، “كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين كانوا لا يصدقون أن الناس سيحقنون أجسادهم فقط بهذا الدواء الذي لا نعرف عنه ما يكفي”. “الآن، أرى أنه مجرد لقاح ويجب الحصول عليه”.

أضافت “كان من الممكن أن يوقف هذا اللقاح كل هذا. مجرد جرعة واحدة صغيرة. أشعر بالحماقة لأنني لم أحصل عليها”.

 

مأساة كبيرة

مع انتشار متحور دلتا، تمّت مشاركة هذه القصص عن الخسائر البشرية غير الضرورية والألم في الأيام الأخيرة مع مذيعي شبكة “”سي إن إن“.

وافق بعض الذين فقدوا أحبائهم بسبب فيروس كورونا على التحدث علانية حتى أثناء الحداد لمساعدة الآخرين على تجنب هذا المصير.

كانت المأساة الإنسانية الهائلة للوباء – أكثر من 600.000 حالة وفاة في أمريكا وحدها – تكاد لا تطاق. لكن العديد ممن فقدوا في موجات سابقة من المرض لم يحظوا بفرصة.

 

أهمية الحصول على لقاح كورونا

 

معظم الأشخاص الذين يصابون بـ Covid-19 لن يموتوا أو يمرضوا بشكل خطير، وهو العامل الذي أثر على قرارات الكثيرين في البلاد الذين يشككون في نصائح مسؤولي الصحة العامة أو يعتقدون أن الأسوأ لن يحدث لهم.

لكن أحدث البيانات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تدفع بشكل أكبر نحو الحصول على التطعيم قبل فوات الأوان.

على الرغم من كل الحديث عن “عدوى اختراق” (إصابة المطعمين)، فإن نسبة ضئيلة فقط من أولئك الذين تم تلقيحهم ضد Covid-19 يصابون بالفيروس بالفعل. عدد أقل يمرض ويحتاج إلى الذهاب إلى المستشفى. لذا، فإن الحصول على اللقاح يوفر حماية هائلة ومذهلة.

مأساة كورونا تدفع الأشخاص الذين رفضوا تلقي اللقاح لتغيير موقفهم

لقاح فيروس كورونا. المصدر: غيتي

 

 

أعلن مركز السيطرة على الأمراض يوم السبت على سبيل المثال أن أقل من 0.004 ٪ من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد Covid-19 يعانون من حالة اختراق أدت إلى دخول المستشفى. مات أقل من 0.001٪ من المرض. في حين أن عدد حالات الاختراق البالغة 6587 حالة وعدد الوفيات البالغ 1.263 يبدو كبيراً، إلا أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الأرقام تأتي مقابل 163 مليون شخص في الولايات المتحدة قد تم تطعيمهم بالكامل ضد Covid-19 في 26 يوليو (تموز).
وأفاد مركز السيطرة على الأمراض يوم الاثنين بأن 70 ٪ من جميع البالغين في الولايات المتحدة قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح Covid-19.

أسباب عدم تلقي اللقاح

نظرًا للنجاح المذهل للقاحات، حتى عندما انتشر متحور دلتا بشكل كبير في البلاد، فإن قرار العديد من الأمريكيين بالتخلي عن الحماية التي يمكن أن تنقذ حياتهم يبدو محيرًا.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس مترددين. أراد البعض الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هناك أي آثار جانبية مع مرور الوقت للتلقيح.

في بعض أجزاء البلاد ، التي لم تتأثر إلى حد كبير بفيروس كورونا، كان هناك شعور بأن المرض لا يشكل تهديدًا خطيرًا. وبما أن معظم الناس يتحصنون من العدوى، فهناك شعور قوي بأن فرصك لا تزال جيدة إذا مرضت، خاصة إذا كنت صغيراً ولم تكن لديك ظروف صحية سابقة.

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا