مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تدعو لاستجابة جديدة لمتغير دلتا

  • قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض إن الحرب ضد فيروس كورونا قد تغيرت بسبب متغير دلتا شديد العدوى
  • قالت الوثيقة إن البديل يتطلب نهجًا جديدًا لمساعدة الناس على فهم الخطر
  • قالت روشيل والينسكي :” يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بفيروس دلتا أن ينقلوا الفيروس”
  • في أجزاء من العالم حيث لم يتم تطعيم أعداد كبيرة من الناس بعد، أدى متغير دلتا مرة أخرى إلى ارتفاع معدلات الوفيات والاستشفاء.

 

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض إن الحرب ضد فيروس كورونا قد تغيرت بسبب متغير دلتا شديد العدوى، مقترحة لقاحات إلزامية للعاملين في مجال الصحة والعودة إلى ارتداء الأقنعة، وفقاً لرويترز.

قالت وثيقة داخلية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن المتغير، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند وهو السائد الآن في جميع أنحاء العالم، أكثر عدوى بكثير من نزلات البرد أو الأنفلونزا وقد يسبب مرضًا أكثر خطورة من سلالات فيروس كورونا السابقة.

وقالت الوثيقة إن البديل يتطلب نهجًا جديدًا لمساعدة الناس على فهم الخطر، بما في ذلك التوضيح أن الأشخاص غير الملقحين كانوا أكثر عرضة بنسبة 10 مرات من أولئك الذين تم تطعيمهم.

تضمنت التدابير الوقائية الموصى بها جعل اللقاحات إلزامية لعاملي الرعاية الصحية لحماية الضعفاء والعودة إلى ارتداء أقنعة الوجه بشكل عام.

أكد مركز السيطرة على الأمراض صحة الوثيقة، التي أوردتها صحيفة واشنطن بوست لأول مرة.

في حين أن الأشخاص الذين تم تلقيحهم كانوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى، بمجرد أن يصابوا بمثل هذه العدوى من دلتا – على عكس الحالة مع المتغيرات السابقة – فقد يكونون الآن بنفس احتمالية نقل المرض للآخرين مثل غير الملقحين.

وقالت روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان: “على عكس المتغيرات الأخرى، يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم أن ينقلوا الفيروس”.

ثلاثة أرباع المصابين بمتغير دلتا في ماساتشوستس تم تطعيمهم بالكامل.

أصدر مركز السيطرة على الأمراض يوم الجمعة بيانات من دراسة عن تفشي المرض في ولاية ماساتشوستس، حيث قالت إن ثلاثة أرباع المصابين تم تطعيمهم بالكامل.

وقالت والينسكي إن تلك الدراسة لعبت دورًا محوريًا في قرار مركز السيطرة على الأمراض هذا الأسبوع للتوصية مرة أخرى بأن يرتدي الأشخاص الذين تم تطعيمهم أقنعة في بعض المواقف.

قال مركز السيطرة على الأمراض إنه اعتبارًا من 26 يوليو (تموز)، شهد 6587 شخصًا اختراقًا لعدوى COVID-19 بعد التطعيم الكامل وتم نقلهم إلى المستشفى.

في أجزاء من العالم حيث لم يتم تطعيم أعداد كبيرة من الناس بعد، أدى متغير دلتا مرة أخرى إلى ارتفاع معدلات الوفيات والاستشفاء.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، إن النظم الصحية في العديد من البلدان تعاني الآن من الإرهاق: “المكاسب التي تحققت معرضة للخطر”.

 

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا