أخيرا ... يمكنك إجراء فحص كورونا بنفسك من منزلك

الإختبار يصل الى منزلك ويمكنك اجراؤه بكل سهولة

صحة

اختبار كورونا من المنزل

ببساطة يمكنك اجراء فحص كورونا من منزلك

بعد أشهر من الأبحاث والدراسات المتعلقة باختبارات فحوصات كورونا وكيفية تسهيلها على الناس ، اعلنت منصة التوصيل “دور داش”، عن توفيرها لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد من المنزل عن طريق مسحة الانف .

وقد وقعت منصة “دور داش”، إتفاقية تعاون مع شركتي “إيفريليويل” و”فالت هيلث” الطبيتين، لتسليم اول مجوعتين من أدوات اختبار الكشف عن كورونا، فقط لمستخدمي تطبيقها في منازلهم بالولايات المتحدة الأمريكية .

وسبق ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام الطارئ للاختبارين.

الاختبار الاول لفيروس كورونا يعتمد على تحليل عينات اللعاب للشخص بعد البصق في انبوب الفحص ،

ويتوفر لجميع الأعمار بسعر 119 دولارا، وهو مناسب لفحص الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإصابة بكورونا ، ويأتي بظرف يسلّم للمستخدم شخصيا، ليحصل على النتيجة في غضون 24 ساعة، بحسب ما ذكرت شبكة “أي بي سي” الأمريكية.

أما الاختبار الثاني لشركة “إيفريليويل” وهو “تيست هوم كوليكشن”، فهو عبارة عن مسحة أنف، يبلغ ثمنها 109 دولارات، وتقدم النتيجة خلال فترة زمنية تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة.

ويأتي الاختبار الاول مع دعم بالفيديو والصوت لأخصائيين يوجهون المستخدمين لاختيار عينات اللعاب والكمية المناسبة للبصق ، للحصول على نتائج دقيقة .

كما سبق وأصدرت وزارة الدفاع ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الامريكية بيانا اعلنت فيه عن اختبار فيروس كورونا في البلاد الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية ويمكن القيام به في المنزل. وصُنع الاختبار من

قبل شركة تسمى “إلوم”، وهي مجموعات اختبار تُجرى ذاتيا ولا تتطلب وصفة طبية ، ويمكنها اكتشاف فيروس كورونا بدقة تصل إلى 95٪ تقريبًا خلال 15 دقيقة . لكن هذا الاختبار لم يلقى صدى كبير في عموم الولايات وظل من

يحتاج الى اختبار يلجئ الى المراكز المختصة .