في إطار التوسع في حملة التطعيم الشاملة ضد فيروس “كورونا” المستجد، وتلبية للطلب المتزايد على أخذ اللقاح، تمكّنت هيئة الصحة في دبي في غضون 72 ساعة فقط من تجهيز مركز “ون سنترال” للتطعيم ضد “كورونا” في منطقة مركز دبي التجاري العالمي، بطاقة استيعابية تبلغ 4 آلاف شخص يومياً، وفقاً لمقتضيات الحاجة المتنامية.

ونشرت الهيئة عبر حسابها على “تويتر” مقطع فيديو يظهر أعمال تجهيز المركز النموذجي.

الشيخ منصور بن محمد يتفقد عدداً من المراكز الصحية المخصصة للتطعيم ضد “كورونا” في دبي

دبي.. إنشاء مركز للتطعيم ضدّ ”كورونا“ في غضون 72 ساعة فقط!

الشيخ منصور بن محمد خلال تفقده عدداً من المراكز الصحية المخصصة للتطعيم ضد “كورونا” في دبي. المصدر: wam

ودعا الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي كافة فئات المجتمع لتلقي لقاح “كورونا” عبر مراكز التطعيم المعتمدة المنتشرة في مختلف أنحاء مدينة دبي، والتي توفر اللقاح بالمجان للمواطنين والمقيمين، مشيراً إلى توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمتابعة المستمرة  للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لتوفير كافة الإمكانات وضمان تسهيل الإجراءات حتى يتمكن الجميع من الحصول على اللقاح وصولاً إلى تحقيق التعافي المستدام من “كورونا”.

وقال الشيخ منصور: “ما نشهده اليوم من إقبال متزايد على تلقي لقاح كورونا يشير بكل وضوح للنجاح الكبير الذي حققته دبي ودولة الإمارات في السيطرة على الجائحة، بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، التي لا تدخر جهداً لضمان أعلى مستويات الحماية والسلامة لجميع أفراد المجتمع، وتوفير كافة السبل والإمكانات لضمان تحقيق ذلك”.

وأضاف: “لا شك أن كل ما تحقق من نجاحات، وما تبذله حالياً فرق العمل من جهود نتاج لمنظومة عمل مشتركة بين كافة الجهات المعنية على المستويين المحلي والاتحادي، ونعمل كفريق واحد لتجاوز هذه الجائحة. ومع كل ما تحقق ندعو الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة، وتضافر جهود مختلف فئات المجتمع وصولا إلى مرحلة التعافي التام وعودة الحياة إلى طبيعتها بصورة كاملة”.

وجاء ذلك خلال تفقّد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لعدد من المراكز الصحية المخصصة للتطعيم ضد “كورونا” في دبي، والبالغ عددها حتى الآن 120 مركزاً منتشراً في مختلف مناطق الإمارة.

واستهل الشيخ منصور جولته بزيارة مركز تطعيم قاعة الليسيلي التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيث كان في استقباله معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع.

وتابع الشيخ منصور سير العمل في المركز وعمليات التطعيم التي تقوم بها الفرق الطبية المتخصصة في إطار الحملة الموسعة للتطعيم ضد “كورونا” دعماً لجهود دولة الإمارات الشاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع وتوفير كافة السبل الآمنة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

كذلك، تفقد الشيخ منصور مركز التطعيم التابع لصحة أبوظبي في “دبي باركس آند ريزورتس” حيث إطلع من الدكتور مروان على الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة صحة، والدكتور مبارك حمد الدرمكي، المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الرحبة على سير العمليات داخل المركز ونسب الاقبال وتوافر اللقاح للفئات المستهدفة.

وختم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جولته في مركز “ون سنترال” في منطقة مركز دبي التجاري العالمي، حيث كان في استقبال سموه الدكتور عامر أحمد شريف، رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا، الذي قدم لسموه شرحاً مفصلاً حول عمل المركز والإجراءات الاحترازية المطبقة للحفاظ على المستفيدين من لقاح “كورونا”.

 

كوفيد-19 في الآيس كريم! استهتار الصين يضرب مجددا

كشفت عدة تقارير صحفية عن العثور على فيروس كوفيد-19 المستجد داخل حلوى آيس كريم مصنوعة محليًا في الصين، لكن استخدم في تحضير مكوناتها مواد من نيوزلندا وأوكرانيا.