أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnewsbusiness insiderampgoo

قال مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية بجامعة مينيسوتا الأمريكية مايكل أوسترهولم أنّ “الولايات المتحدة ستواجه أشهراً صعبة في ظلّ تفشي فيروس كورونا”، محذراً من “ارتفاع محتمل بعدد الإصابات هذا الخريف”.

وأشار أوسترهولم إلى أنّه “حتى لو بات لقاح كورونا متوفراً، إلا أنه لن يكون له تأثير ذات مغزى حتى العام 2021 على أقرب تقدير”.

وفي حديثٍ له عبر قناة “nbcnews”، قال أوسترهولم: “أمامنا بالفعل 12 إلى 14 شهراً أخرى ذات صعوبة حقاً، وهذا ما يقلقني اليوم”.

وكان كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي أشار، خلال الأسبوع الماضي، إلى أنّ “الوضع لن يكون سهلاً”، لافتاً إلى أنه “على الأمريكيين توقع الاختباء في فصلي الخريف والشتاء القادمين”.

وفي ظلّ ذلك، تواصل مراكز الأبحاث والشركات سباقها للوصول إلى لقاح فعّال ضدّ “كورونا”، وأبرزها “فايزر”، “جونسون آند جونسون” و”مودرنا”.

وتوقع ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” للأدوية، أن “تقوم الشركة بتوزيع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، قبل نهاية العام الجاري، إذا تبين أنه آمن وفعال”.

وفي حديث عبر برنامج “Face The Nation”، الذي يذاع على شبكة “CBS” الأميركية، أوضح بورلا أنّ “الشركة ستتوفر لديها بيانات حول آخر تجاربها الخاصة بتطوير اللقاح وستقدمها لإدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) بحلول نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل”.

وقال: “إذا وافقت الوكالة الصحية الأمريكية على هذا اللقاح، فإن الشركة مستعدة لتوزيع مئات الآلاف من الجرعات”.