أخبار الآن | فرنسا – وكالات

تزداد إصابات فيروس “كورونا” المستجد في فرنسا بتويرة سريعة، إذ سجّلت البلاد، الجمعة، 7379 حالة إصابة جديدة، ما يعد أعلى حصيلة يومية منذ تسجيل 7578 حالة في 30 مارس/آذار في ذروة الموجة الأولى للجائحة.

ومع هذا، لم يسفر هذا الارتفاع في عدد الإصابات عن زيادة مماثلة في عدد الحالات بالمستشفيات أو الوفيات.

وأشارت وزارة الصحة الفرنسية إلى إن “الوباء بات يتفشى بوتيرة متسارعة”، في حين قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة: “نبذل قصارى جهدنا لتفادي إغلاق آخر، وخصوصاً إغلاق على مستوى البلاد”.

ومع هذا، فقد حذر ماكرون من إعادة إقفال الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي كوسيلة لوقف ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن “هذا الإجراء كان غير فعال وأتي بنتائج عكسية”.

وكانت السلطات الفرنسية رفعت القيود تدريجياً من 11 مايو/أيار بعد انخفاض حادٍ في الإصابات، وهي تبحث الآن عن طرق عديدة للحد من انتشار المرض من دون الإضطرار لفرض إغلاق جديد.

ويوم الجمعة، صدرت أوامر للباريسيين بارتداء أقنعة في جميع الأوقات في الهواء الطلق في العاصمة، في حين أنه من المقرر أن تفتح المدارس في فرنسا أبوابها مجدداً، الثلاثاء، وسيعود أكثر من 12 مليون طفل إلى مقاعد الدراسة، معظمهم لأول مرة منذ أكثر من 5 أشهر.

تفاؤل امريكي بشأن لقاح كورونا المرتقب

بعد ان دخلت كثير من دول العالم في سباق مع الزمن لتصنيع لقاء يقضي على فيروس كورونا وانتاجه ، ها هي اليوم تباشير الامل بدأت لوح في الافق وسط تكهنات وتصريحات لمسؤولين ومختصين متضاربة تاره ومتطابقة تارة اخرى .