أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

قال البروفيسور جون بيل، العالم البارز وأستاذ الطب في “جامعة أكسفورد”، أنّ “أجهزة اختبار كورونا في المنزل والتي تقدّم نتيجة سريعة، يمكن الموافقة عليها في غضون أسابيع بالمملكة المتحدة”، لافتاً إلى أنه “يجري تقييمها حالياً من قبل العلماء في Public Health England”. 

وأشار بيل إلى أنه “يمكن بيعها على أمازون أو بوتس مقابل سعر لا يتجاوز الـ5 جنيهات أسترلينية، في حال ثبت أنها تتمتع بدقة تزيد عن نسبة 90%”، موضحاً أن “الأجهزة المشار إليها يتمّ توصيلها بمقبس في الحائط وتعالج المسحات في غضون ساعة”. ومع هذا، يعتقد بيل أنّ “الفحص الجماعي قد يصبح ممكناً من خلال أجهزة الاختبار السريع المنزلية”.

إلى ذلك، لفت بيل إلى أن “مسؤولين صحيين يقومون حالياً بتقييم اختبارات المستضدات السريعة، والتي من شأنها أن تخبر الشخص ما إذا كان مصاباً بفيروس كورونا حالياً، حتى لو لم تكن هناك أعراض ظاهرة”.

وتبحث بريطانيا حالياً تفعيل عملية إجراء اختبارات فحص فيروس كورونا في الموانئ والمطارات، من أجل اختزال المدة الزمنية المفروضة على القادمين من الخارج التي تبلغ 14 يوماً.

وقال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، في تصريح له، إن “فرقاً طبية وإدارية تعمل على وضع منصات اختبار طبية في المطارات البريطانية من أجل فحص العائدين من السفر حال وصولهم، من أجل تلافي أية مضاعفات مرضية ناتجة عن حمل هؤلاء المسافرين العائدين للفيروسات والأمراض المعدية واختزال فترة الحجر المنزلي الطويلة التي باتت تفرض على كل شخص مسافر خارج الحدود البريطانية”.

ورأى أن “الإجراءات الجديدة تحتم على كل مسافر عائد دفع مبلغ مالي قدره 150 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يعادل 200 دولار أمريكي مقابل إجراء الاختبار والفحص”.

وسط تزايد إصابات كورونا في الهند ..دراسة تظهر جانباً إيجابياً حول الأجسام المضادة للفيروس

أظهرت نتائج دراسة استقصائية تم إجراؤها بين 1 و 7 أغسطس عن طريق أخذ عينات من 15 الف شخص من سكان نيودلهي ، أن 29.1 ٪ من سكان المدينة طوروا أجسامًا مضادة لكوفيد-19.