أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “شخصية الفرد تلعب دوراً كبيراً في رغبته وقدرته على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وغيرها من الإرشادات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد”.

ووجد الباحثون أنّ “الأشخاص أصحاب الشخصية السيكوباتية، وهم المعتلون نفسياً والذين يعرفون بلا مبالاتهم وتثبيطهم لجهود وسلوك الآخرين، هم أكثر عرضة لتجاهل النصائح والإرشادات الصحية اللازمة لمنع تفشي الفيروس، ما يشير إلى أنهم يساهمون بشكل كبير في نشر الوباء”.

وقام الباحثون بتقييم أداء أكثر من 500 أمريكي في ما خصّ الالتزام بإرشادات الصحة العامة، كما أجروا مراجعة شاملة لشخصياتهم. وفي هذا الصدد، وجد العلماء أنّ “تجاهل قواعد وإرشادات الصحة العامة مرتبط بشكل كبير بالشخصية السيكوباتية، وأن قيام الشخص بعدم احترام هذه القواعد قد يدل على أنه مُعتل نفسياً”.

وفي السياق، قال الدكتور بافل بلاغوف من كلية ويتمان الأمريكية أنّ “هؤلاء الأشخاص يساهمون في نشر الوباء حيث إنهم يفشلون في حماية أنفسهم وحماية الآخرين”، لافتاً إلى أن “تصرفات هؤلاء الأشخاص تتعارض مع تصرفات الأشخاص العاديين، الذين لا يعانون من أي اعتلال نفسي، حيث إنهم يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي والإرشادات الصحية اللازمة ويحرصون على سلامة الأصدقاء والعائلة والغرباء”.

ومع هذا، فقد كشفت الدراسة أنّ “أصحاب الشخصية السيكوباتية هم أكثر عرضة للمس الأسطح المستخدمة بانتظام في الأماكن العامة أو العطس عليها، بغرض نقل العدوى لغيرهم عمداً”.

مسؤول: إيراني من كل خمسة أصيب بفيروس كورونا

رجح مسؤول إيراني في قطاع الصحة، الثلاثاء أن يكون إيراني من كل خمسة على الأقل أصيب بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ابتكار تصميمات جديدة لإنقاذ قطاع الطيران