أخبار الآن | بريطانيا – BBC

يُجري العلماء في بريطانيا، تجربة لاختبار ما إذا كان عقار الإيبوبروفين يمكن أن يساعد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فإنّ “فريقاً مشتركاً من أطباء مستشفى جاي وسانت توماس وكينغز كوليدج في لندن، لديه اعتقادٌ أنّ الإيبوبروفين، وهو مضاد للالتهابات ومسكن للألم ، يمكن أن يعالج صعوبات التنفس”.

ولذلك، فإنّ العلماء يأملون في أنّ يساعد هذا العلاج المنخفض التكلفة المرضى في الاستغناء عن أجهزة التنفس الصناعي. وخلال فترة الاختبار، سيحصل نصف المرضى على الإيبوبروفين بالإضافة إلى الرعاية المعتادة، حيث سيتم استخدام تركيبة خاصة من الإيبوبروفين بدلاً من الأقراص العادية التي قد يشتريها الناس عادةً.

وتكشف الدراسات التي أجريت على الحيوانات، أن “هذه الأقراص قد تعالج متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وهي إحدى مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا”.

 

مع إنتظار العالم لقاحاً لكورونا .. 4 تقنيات و12 لقاحاً بلغت التجارب البشرية

12 لقاحاً محتملاً وصل الى مرحلة التجارب السريرية على البشر. وأبرزها حتى الان : 1-اللقاح المؤتلف… تـَستخدم شركة نوفا فاكس الأمريكية، ومقرها أستراليا، هذه الطريقة بشكل حصري. وتعتمد التقنية على استخدام الهندسة الوراثية لزراعة نـُسخ غير ضارة من بروتين الفيروس في أحواض من خلايا الحشرات، ثم استخراج وتـَنقية البروتين وتعبئتِه في جزيئات متناهية الصغر بحجم الفيروس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ألمانيا ترفع قيود السفر مع أوروبا اعتبارا من 15 يونيو