أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية time

 

في 1 مايو (أيار)، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تفويضًا لاستخدام عقار ريميديسيفير ، وهو عقار تجريبي مضاد للفيروسات. مع هذا القرار، يُسمح للأطباء في الولايات المتحدة الآن باستخدام الدواء لعلاج المرضى الذين يعانون من الحالات الشديدة من COVID-19.

ريميديسيفير ليس جديدة تم تطويره في البداية لعلاج التهاب الكبد C و RSV ، وهو فيروس يسبب التهابات الجهاز التنفسي. كما تم تجربته كعلاج لفيروس الإيبولا والسارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية – وهما فيروسان تاجيان آخران يصيبان البشر مثل الفيروس الذي يسبب COVID-19. لم تصل أبدًا إلى مرحلة الموافقة على تلك الاستخدامات ، ولكن على مدى الأشهر الأربعة الماضية ، كان العلماء يائسون للحصول على خيارات للمساعدة في التخفيف من جائحة الفيروسات التاجية ويتطلعون إلى الأدوية القديمة التي يمكن إعادة استخدامها. مرّريميديسيفير في ذلك الوقت بمسارًا غير مسبوق للموافقة التنظيمية ، ليصبح أحد العلاجات الواعدة ضد COVID-19 حتى الآن.

إن ريميديسيفير ليس لقاحًا ، وبالتالي لا يمكنه منع العدوى ؛ بدلاً من ذلك ، يعمل عن طريق مهاجمة الفيروس بمجرد أن ينتشر بالفعل داخل الجسم. هنا نظرة على كيفية انتشار فيروس كورونا في جسم الإنسان ، وكيف يقوم الدواء بمكافحة القيروس.

الخطوة 1: يدخل الفيروس الخلية
لا يمكن للفيروسات أن تتكاثر دون استخدام آلات صنع البروتين في الخلية. لذلك يحتاجون أولاً إلى الدخول إلى خلية صحية. تحتوي الفيروسات التاجية ، مثل تلك التي تسبب COVID-19 ، على غلاف من البروتينات الشائكة التي تسمح لها بالارتباط بالخلايا.
يندمج الفيروس مع الخلية ، وبمجرد دخوله ، يطلق حبلا من الحمض النووي الريبي. مثل مخطط ، الحمض النووي الريبي هو سلسلة من الشفرة الجينية لديها تعليمات لعمل نسخ دقيقة من الفيروس.

الخطوة 3: يتحول الرمز الجيني إلى البروتينات
جزيئات صغيرة في الخلية المضيفة ، تسمى الريبوسومات ، مجهزة لقراءة المواد الوراثية. عندما يمر الحمض النووي الريبي للفيروس عبر الريبوسوم ، ينتج الريبوسوم بروتينات فيروسية.

الخطوة 4: تقوم البروتينات بعمل نسخ
هناك حاجة إلى البروتينات الفيروسية لعمل نسخ من الحمض النووي الريبي الفيروسي ، وكذلك أجزاء أخرى من الفيروس مثلالغشاء الخارجي. وكلما تم عمل المزيد من البروتينات والجزيئات ، فإنها تتكاثر ، مما يؤدي إلى زيادة عدد النسخ التي تملأ الخلية.

الخطوة 5: يتم تجميع الأجزاء الفيروسية
تستخدم الأجزاء الفيروسية آليات في الخلية المضيفة للجمع معًا ، لتشكيل فيروس كامل. عندما يتم تجميعه بالكامل ، يمكن للفيروس الخروج من الخلية للبحث عن خلايا صحية أخرى وبدء العملية مرة أخرى.

الخطوة 6: كتل ريميديسيفير النسخ المتماثل
يحاكي ريميديسيفير جزءًا من الحمض النووي الريبي الفيروسي. أثناء عملية النسخ ، يتم إدخاله في حبلا RNA. عند إرفاقه ، يمنع الدواء أي نسخ إضافي ، تاركًا حبلا RNA غير مكتمل وغير قادر على إنتاج الأجزاء الفيروسية الحرجة.

الخطوة 7: يبطئ الفيروس
يعيقها الدواء ، تتباطأ عملية النسخ المتماثل بأكملها. وهذا يعني تجميع عدد أقل من الفيروسات. لا يمكن تكرار الفيروسات المعيبة التي تحتوي على RNA جزئي في خلايا أخرى.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

البرازيل تتجاوز نصف مليون إصابة بفيروس كورونا

اليابان تدرس فتح حدودها للوافدين