أخبار الآن | الولايات المتحدة – apnorc

كشف إستطلاع للرأي أجراه مركز “NORC” للدراسات الإجتماعية التابع لوكالة “أسيوشيتد برس”، أنّ “نحو نصف الأمريكيين فقط سيحصلون على لقاح ضدّ فيروس كورونا“.

ووفقاً للإستطلاع الذي أجري في الولايات المتحدة وصدرت نتائجه، الأربعاء، فإنّ “49% من الذين شملهم الإستطلاع جاء جوابهم إيجابياً على سؤال: إذا بات لقاح ضد فيروس كورونا متوفراً.. هل تخطط لتطعيمك به؟”.

وأشارت النتائج إلى أنّ “20% من الأمريكيين المُستطلعين قالوا أنهم سيرفضون تطعيمهم ضد فيروس كورونا”، فيما قال 31% أنه لا يمكنهم الإجابة.

وذكر نحو 70% من الذين أبدوا موافقتهم على التطعيم ضدّ “كورونا”، أنهم يثقون بأن الحياة لن تعود إلى طبيعتها من دون اللقاح، فيما رأى 30% من معارضي التطعيم أنهم “لا يخشون من أي تداعيات خطيرة جراء إصابتهم بفيروس كورونا”.

ومع هذا، فإنّ 61% من المستطلعين توقعوا ظهور اللقاح في العام 2021، في حين أنّ 20% أشاروا إلى أن ذلك سيكون قبل نهاية العام الحالي 2020، فيما توقع 17% أنه لن يتم تطوير لقاح قبل العام 2022.

 

لقاح ” مودرنا” الأمريكي ضد فيروس كورونا يثبت فعاليته

أعلنت شركة موديرنا الأمريكية، “معطيات موقتة إيجابية” في المرحلة الأولى من التجارب السريرية على مشروع لقاح ضد فيروس كورونا المستجدّ، والتي شملت عددا محدودا من المتطوّعين.

https://youtu.be/zsbks61YXUw

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مع إنتظار العالم لقاحاً لكورونا .. 4 تقنيات و12 لقاحاً بلغت التجارب البشرية