أخبار الآن | تويتر

 

في ظل تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم يعيش غالبية الأشخاص في حالة من الذعر فيما يتعلق بالنظافة الشخصية.

وهذا الأمر يدفع غالبية الناس إلى تموين جميع أنواع المطهرات، بهد قتل الجراثيم والبكتيريا والفيروسات، التي تدخل إلى المنزل، خصوصاً أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الأسطح البلاستيكية والفولاذ المقاوم للصدأ، لمدة تصل إلى 3 أيام، كما أنه يمكن أن يعيش في الهواء لمدة ثلاث ساعات، وفقاً للدراسات.

ومن ناحيتها، تؤكد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أهمية تنظيف وتطهير الأسطح، التي يلمسها الشخص المريض، بشكل متكرر، مثل الطاولات، ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة.

 

 

لذا، نشر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، توصيات بشأن نوعية المطهر الذي ستشتريه في المرة القادمة، التي تخرج بها إلى السوق.

وبحسب منشور الصحة العالمية، إذا كانت الأسطح متسخة، فامسحها بداية بصابون منزلي عادي أو منظف، ثم اغسلها بالماء. وبالتالي، استخدم مطهراً منزلياً عادياً، مثل المُبيّض.

وأضاف المنشور: “تقضي المادة الفعالة – هيبوكلوريت الصوديوم – في المُبيّض، على الجراثيم والفطريات والفيروسات”.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بكين ترفض تصريحات ترامب الأخيرة حول كوفيد-19

مصر.. توقعات باختفاء كورونا بعد وصول معدل الإصابات لـ40 ألف حالة