أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

وفقًا لدراسة حكومية غير منشورة استخدمت تتبع الجينوم (Genome) للتحقيق في تفشي المرض، تبين أن عمال الرعاية المؤقتة ينشرون فيروس كورونا بين دور الرعاية.

واتضح أن عمال الوكالة – الذين يعملون غالبًا بموجب عقود بدون ساعات – ينشرون العدوى دون قصد مع نمو الوباء ، وفقًا للدراسة التي أجراها مركز الصحة العامة في إنجلترا (PHE).

وقد جد بحث تتبع الجينوم(Genome) في سلوك الفيروس في ستة دور رعاية في لندن أنه ، في بعض الحالات ، تمت اعتبار العمال الذين يعملون في دور الرعاية قد نقلوا الفيروس التاجي إليها.

تشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن 22000 شخص لقوا حتفهم في دور الرعاية في إنكلترا وويلز بشكل مباشر أو غير مباشر من Covid-19. في حين يبدو أن الذروة قد مرت ، إلا أن الأزمة لم تنته بعد بالنسبة لسكان الرعاية في البلاد البالغ عددهم 400000 شخص ، حيث أبلغ بعض مقدمي الخدمات عن تفشي جديد في عطلة نهاية الأسبوع.

أثناء التخطيط لمواجهة وباء الإنفلونزا في عام 2018 ، حذر تقرير من مديري الرعاية الاجتماعية الوزراء من أن العاملين في مجال الرعاية في الخطوط الأمامية سيحتاجون إلى المشورة بشأن “السيطرة على العدوى المتقاطعة”. حثت وثيقة PHE لعام 2019 حول الاستعدادات لوباء الإنفلونزا بعنوان “الوقاية من العدوى ومكافحتها: حزمة معلومات تفشي المرض لمنازل الرعاية” التي تعمل على “محاولة تجنب نقل الموظفين بين المنازل والأرضيات”.

لكن خطة الرعاية الاجتماعية التي أبرمتها وزارة الأمن القومي ، والتي نُشرت في 16 أبريل (نيسان) ، لا تذكر شيئًا عن تقييد حركة الموظفين بين المنازل في فصلها الخاص بـ “السيطرة على انتشار العدوى في دور الرعاية”.

تم التعرف على نتائج دراسة PHE ، التي أجريت في عطلة نهاية أسبوع عيد الفصح في الفترة من 11 إلى 13 أبريل(نيسان) ، داخل إدارة الصحة والرعاية الاجتماعية (DHSC) منذ نهاية الشهر الماضي على الأقل ، ولكن تم تعميمها الأسبوع الماضي فقط على مقدمي الرعاية المنزلية والمجالس والمديرين المحليين للصحة العامة.

وحذرت الدراسة من أن “العدوى تنتشر من دار الرعاية إلى دار الرعاية ، وترتبط بأنماط التوظيف المتغيرة والعمل عبر المنازل والتنقل بينها”. وقالت إن العدوى يمكن أن يتم من قبل “موظفي البنك” – العمال العائمون الذين يستخدمون لملء شواغر مؤقتة في منازل مختلفة – مضيفة أن العمال غالبا ما يكونون عديمي الأعراض “عندما يتم إبلاغ فرق الحماية الصحية المحلية بحدوث تفشي كبير حدث”.

تضمنت الخطة الجديدة لخفض معدلات الإصابة في أماكن الرعاية تعليمات للمجالس والمشغلين بـ “اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لتقليل حركة الموظفين بين دور الرعاية إلى الحد الأدنى ، ووقف انتشار العدوى بين المواقع” و “رهناً بالحفاظ على مستويات التوظيف الآمنة ، يجب على مقدمي الخدمة توظيف الموظفين للعمل في مكان واحد “.

وقال متحدث من DHSC “نحن نعمل على مدار الساعة للتأكد من أن دور الرعاية ، وقوة الرعاية الاجتماعية العاملة في الخطوط الأمامية لدينا ، تحصل على الدعم الذي تحتاجه لحماية سكانها ومعالجة فيروسات التاجية”. “إن مساعدتنا لرعاية دور الرعاية ، والتي تشمل الدعم المالي والتدريب على مكافحة العدوى وإمدادات معدات الوقاية الشخصية ، تعني أن ثلثي دور رعاية إنكلترا لم يكن لديها أي تفشي على الإطلاق”.

هاجم حزب العمل بطء رد فعل الحكومة. وقالت ليز كيندال ، وزيرة رعاية الظل: “تم تحذير رئيس الوزراء من مخاطر انتقال العاملين في الرعاية بين المنازل التي تنشر الفيروس في أسئلة رئيس الوزراء في 25 مارس (آذار) “. “ومع ذلك ، فقد استغرق الوزراء حتى الآن تمويل دور الرعاية لتقليل اعتمادهم على موظفي البنوك والوكالات.”

“نحن بحاجة إلى إعادة تفكير أساسية للرعاية الاجتماعية عندما نخرج من هذا الوباء ، ويجب أن يكون جزء أساسي من هذا هو ضمان حصول العاملين في مجال الرعاية على الأجر والوضع والتقدم الوظيفي الذي يستحقه هذا القطاع الحيوي”.

حتى الأسابيع الأخيرة ، أدى النقص في معدات الوقاية الشخصية إلى تفاقم المخاوف من أن موظفي الرعاية يخاطرون بنشر المرض ويشكو أفراد الأسرة من أحبائهم المعرضين للخطر من قبل العاملين في مجال الرعاية الذين يسافرون من وإلى العمل دون تغيير الملابس.

 

ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 717 في الصين
أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي في وسط الصين السبت أنّ فيروس كورونا المستجدّ أودى بحياة 717 شخصاً في الصين منذ ظهوره لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر الماضي في مدينة ووهان، عاصمة هذه المقاطعة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الدول الأعضاء في منظمة الصحة تتوافق على إجراء تقييم مستقل لاستجابتها للوباء

إنتقادات حادة تطال الحكومة البريطانية و السبب فيروس كورونا