أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

ذكرت دراسة بريطانيّة جديدة أنّ “تناول القهوة يومياً مفيد جداً، خصوصاً للنساء”، موضحة أنّ “أولئك اللواتي يشربن فنجانين أو 3 من القهوة يومياً، تكون لديهن دهون أقل من غيرهن، مقارنة مع اللواتي يشربن أقل أو لا يتناولن القهوة إطلاقاً”.

وأشارت الدراسة أنّ “النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و44 سنة ويشربن فنجانين أو 3 من القهوة يومياً، تقل لديهنّ بطون البطن بنسبة 3.4% مقارنة مع غيرهن”. أمّا النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 و69 سنة ويشربن 4 فناجين أو أكثر يومياً، فتقل الدهون في منطقة البطن لديهن بنسبة 4.1%”.

وأوضح العلماء أنّ “متوسط ​​إجمالي نسبة الدهون في الجسم كان أقل بنسبة 2.8% بين النساء من جميع الأعمار، اللواتي تناولن فنجانين أو 3 من القهوة يومياً”.

ماذا عن الرجال؟

ومع هذا، فقد تبيّن أنّ “الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 44 عاماً، والذين يشربون فنجانين أو أكثر يومياً، يعد إجمالي الدهون في أجسامهم أقل بنسبة 1.3%، مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة”.

ويتوقع الباحثون أنّ “القهوة يمكن أن تصبح جزءاً رئيسياً من النظام الغذائي الصحي وقد تساعد في مكافحة السمنة”.

وفي السياق، قال المعدّ الرئيسي للدراسة الدكتور لي سميث، من جامعة “أنجليا روسكين”: “تشير أبحاثنا إلى أنه قد تكون هناك مركبات نشطة بيولوجيا في القهوة بخلاف الكافيين، التي تنظم الوزن ويمكن استخدامها كمركبات مضادة للسمنة. وقد يكون من الممكن دمج القهوة، أو مكوناتها الفعالة، في استراتيجية نظام غذائي صحي لتقليل عبء الحالات المزمنة المرتبطة بمرض السمنة”.

 

الطرق الحديثة لشد الوجه وعمليات شفط الدهون

في لقاء لأخبار الآن مع الدكتورة أماني الأندلسي هلال استشارية جراحات التجميل بمستشفى الزهراء في دبي، تحدثت عن أكثر أنواع عمليات التجميل المرغوب فيها مثل نحت الجسم وشفط الدهون.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أول دولة أفريقية تعلن شفاء جميع مصابي كورونا