أخبار الآن | thehealthsite

 

تختلف تأثيرات فيروس كورونا على الأشخاص المختلفين بطرق مختلفة. الأعراض المعتادة هي الحمى والتهاب الحلق وصعوبة التنفس. بعض الأعراض الجديدة لهذا المرض الفيروسي هي آلام العضلات والطفح الجلدي واضطرابات الجهاز الهضمي وتخثر الدم. هذه بعض العلامات العامة للمرض. ولكن لدى الأطفال ، قد تكون علامات العدوى مختلفة إلى حد ما.

يقول العديد من الخبراء الآن أن العديد من الأطفال الذين لا يعانون من الحمى أو التهاب الحلق قد يحملون الفيروس أيضًا. قد يظهر بطرق مختلفة مثل الطفح الجلدي على أصابع القدم وآلام الجسم وحتى اضطراب البطن.

كما نعلم جميعا ، فهذا الفيروس التاجي أدى إلى أزمة صحية عالمية. لقد انتشر بمعدل ينذر بالخطر وهو موجود اليوم في جميع أنحاء العالم تقريبًا. للمساعدة في احتواء انتشار المرض ، من الضروري أولاً معرفة كيفية التعرف على الأعراض التي تشير إلى الإصابة. عندها فقط يمكنك حقًا اتخاذ تدابير علاجية.

كان يُنظر إلى الأطفال في وقت سابق على أنهم حاملون بدون أعراض. ولكن الآن تغيّر الوضع .

وفقًا للباحثين ، قد تكون أعراض الجهاز الهضمي في بعض الأحيان المؤشر الأول للعدوى المحتملة. قد يحدث هذا عندما يدخل الفيروس الجسم من خلال الجهاز الهضمي. يقولون أن نوع المستقبلات في خلايا الرئتين التي يستهدفها الفيروس يمكن العثور عليها أيضًا في الأمعاء.

أكد الباحثون على نقطة مفادها أنه في المناطق التي يوجد فيها تفشي لعدوى COVID-19 ، إذا أظهر الأطفال أي مشاكل في الجهاز الهضمي ، فإنهم بحاجة إلى إجراء اختبار COVID-19.

نظر الباحثون إلى السمات السريرية للأطفال في المستشفى الذين يعانون من أعراض غير تنفسية. تم تشخيص معظم هؤلاء الأطفال لاحقًا بالالتهاب الرئوي و COVID-19. وأشاروا إلى حقيقة أن هؤلاء الأطفال جاءوا إلى المستشفى بسبب بعض المشاكل التي لا علاقة لها على الإطلاق. يقول الباحثون أن أحدهم مصاب بحصوة في الكلى بينما يأتي طفل آخر بصدمة في الرأس. ولكن هناك شيء مشترك هو أنهم جميعًا مصابون بالالتهاب الرئوي. تم تأكيد ذلك عن طريق الأشعة المقطعية للصدر قبل أو بعد فترة وجيزة من القبول. ثم قاموا باختبار إيجابي لـ COVID-19.

يقول الباحثون أن جميع هؤلاء الأطفال تقريبًا لديهم أعراض خفيفة أو خفية إلى حد ما لـ COVID-19 ، والتي يصعب تحديدها قبل الدخول إلى المستشفى. كما لاحظوا أن أربع حالات من أصل خمس حالات ظهرت عليها أعراض في الجهاز الهضمي كأول ظهور لهذا المرض.

حذّر الباحثون من أن هذا الاكتشاف قد يشير إلى أن COVID-19 قد يصيب المرضى ليس فقط من خلال الجهاز التنفسي في شكل قطرات هوائية ولكن أيضًا من خلال الجهاز الهضمي عن طريق الاتصال أو عن طريق الفم والبراز.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أول دراسة إماراتية تكشف عن 10 أعراض جلديّة مرتبطة بشكل وثيق بـ”كورونا“

مغاربة عالقون في إسبانيا بسبب كورونا.. ظروف إنسانية صعبة وأفق مسدود