أخبار الآن | الصين – outlookindia

تتواصل التحقيقات في الصين بشأن فضيحة تتعلق بحليب الأطفال، إذ تبيّن أن تركيبة مزيّفة أدّت إلى مضاعفات صحيّة شديدة لديهم. وذكرت التقارير أنّ “المسؤولين في مقاطعة يونغ شينغ يحققون في بيع مشروب بروتين يُعرف بإسم Bei An Min، يُزعم أنه تمّ تمريره كحليب للأطفال في أحد المتاجر”.

وأدى تناول هذا المسحوق المزيّف إلى إصابة عدد من الأطفال بالأكزيما، وفقاً لإفادة أحد الآباء الصينيين. كذلك، أدى هذا المشروب إلى تضرّر الأطفال بشكل كبير بسبب إصابتهم بـ”الكساح” الناجم عن النقص الشديد ولفترة طويلة في فيتامين “د”، وتشمل أعراضه تأخر في النمو وضعف في العضلات وآلام في العمود الفقري لدى الأطفال.

وقال العديد من الأشخاص أنهم ذهبوا إلى متجر (Love Baby”s Workshop) لشراء مسحوق حليب قائم على الأحماض الأمينية لأطفالهم الذين لديهم حساسية من التركيبة العادية. وعندها، أوصى موظفو المتجر بمسحوق “Bei An Min”، قائلين أنه “أفضل تركيبة في المتجر، وجرى إعطاؤه للعديد من الأطفال الذين يعانون من الحساسية”.

وأشار أحد الآباء إلى أن “المنتج تم وصفه بأنه مشروب بروتين، لكن عاملين في المتجر أشاروا إلى أنه مجرد اسم آخر لحليب الأطفال”. إلى ذلك، قالت إحدى الأمهات أنها “أصيبت بالقلق عندما لاحظ آخرون تورم جبين طفلها”.

وليس واضحاً كم من الوقت ظلّ الأطفال يتناولون هذا المسحوق، لكن جميع المصابين يعانون حالياً من نقص في الوزن والكساح، وانخفاض في نسبة الفيتامين “د” لديهم. ولفتت إحدى الأمهات إلى أنها “أطعمت طفلها المسحوق لمدة 6 أشهر قبل أن ينصحها الطبيب بالانتقال إلى علامة تجارية أخرى”. وقالت: “لقد مرّت 6 أشهر، ووجدت أن طفلي لم ينمو ولا يستطيع المشي في عمر 18 شهراً”.

وتابعت: “الآن أدرك أن طفلي تناول مشروبات حليب الأطفال المزيفة… أخشى أن تكون هناك مشاكل صحية في المستقبل”.

وفي الغالب، فإن الناس تعتمد على العلامات التجاريّة الأجنبية لمسحوق حليب الأطفال بعد العديد من الفضائح التي برزت سابقاً. ففي العام 2008، توفي 6 أطفال وأصيب 300 ألف آخرين بالمرض بسبب الحليب المتضمن الميلامين، وهي مادة كيميائية سامة تستخدم في صناعة البلاستيك.

 

توقف فوراً عن شرب الحليب إذا كنت تعاني إحدى هذه الأعراض

بالرغم من فوائد الحليب المهمة على جسم الإنسان خاصة للأطفال إلا أن دراسة طبية حديثة نشرها موقع “برايت سايد” حذرت من أنه يجب التوقف فورا عن شرب الحليب حال ظهور 9 علامات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عمدة واشنطن تمدد البقاء في المنازل إلى 8 يونيو القادم