أخبار الآن | المملكة المتحدة – thehealthsite

ذكرت دراسة جديدة أن “الأطفال المصابين بالتوحد، هم أكثر عرضة من أقرانهم للإصابة بأعراض اضطرابات الأكل في مرحلة المراهقة”.

وكانت دراسات سابقة ربطت التوحد باضطرابات الأكل، وأشارت إلى أن “20 إلى 30% من البالغين الذين يواجهون هذه المشكلة، يعانون من مرض التوحد”.

وأوضحت الدراسة الجديدة أنّ “الأطفال الذين يعانون من التوحد في سن الـ7، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض اضطراب الأكل في وقت لاحق من الحياة”.

وقام الباحثون من جامعة لندن كوليدج في المملكة المتحدة بدراسة 5381 مراهقاً شاركوا في بحث طوليّ منذ الولادة. وأظهرت البيانات التي تم تجميعها أن “المراهقين الذين يعانون من اضطرابات الأكل أظهروا مستويات عالية من علامات التوحد في سن السابعة، ما يشير إلى أنها سبقت الإضطرابات المتعلة بالطعام”.

واكتشف الباحثون أن “الأطفال الذين أظهروا درجة عالية من صفات التوحد في سن الـ7، كانوا أكثر عرضة بنسبة 24% لسلوكيات غذائية مضطربة أسبوعياً في سن الـ 14”.

وقد يواجه الأطفال المصابين بالتوحد صعوبات في التواصل الاجتماعي وتنمية الصداقات، مما قد يساهم في ارتفاع معدلات الاكتئاب والقلق في سن مبكرة. وأشارت الدراسة إلى أن “الأكل المضطرب قد ينتج عن اختلال طرق التعامل مع هذه الصعوبات العاطفية”.

ويمكن للآباء اتباع بعض النصائح التالية لمساعدة أطفالهم على تخطي هذه المشاكل:

1- عندما يشعر طفلك بالانزعاج، ساعده على تعلم أخذ بعض الأنفاس العميقة البطيئة. مارس هذا معه بانتظام حتى عندما لا يكون مستاءً، إذ أن ذلك سيساعده على الهدوء.

2- هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدته على تعلم التعامل مع ردود أفعاله العاطفية الشديدة. وهنا، فإن تركه لوحده لبعض لحظات قد يساعده، كما أنه يمكن الجلوس والتحدث معه أو محاولة إعادة توجيه أفكاره إلى مكان آخر قليلاً.

3- في الأوقات العادية عندما لا يكون مستاء، تحدث معه عن الطرق التي قد تساعده على التحكم في مشاعره.

4- ناقش مع معلميه أفضل الطرق لمساعدته على تعلم تهدئة نفسه.

 

طفل مغربي يتغلب على “طيف التوحد” بهواية الطبخ

قصة فريدة للطفل المغربي، حمزة هرا، الذي يعاني من مرض طيف التوحد بعد تشخيص إصابته في الثالثة من عمره. وطيف التوحد يحتاج إلى علاجات سلوكية لتحسن حالة المصاب، اكتشفت والدة حمزة انه يكون سعيدا جدا عندما يدخل المطبخ معها وحبه للطبخ، وقررت تنمية مهاراته هي واخيها وإنشاء قناة على يوتيوب خاصة له.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حاكم نيويورك:مرض غامض يصيب الأطفال مرتبط بكورونا