أخبار الآن | نيودلهي – الهند ( أ ف ب )

تجوب “سيارة كورونا” على شكل فيروس عملاق شوارع جنوب الهند مدفوعة بمحرك قوي لنشر التوعية لدى الهنود بضرورة البقاء في المنازل, للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

هذه المركبة الصغيرة التي تتسع لراكب واحد, مصنوعة من “ألياف خضراء مضيئة”, وقد نشر مطورها المهندس الهندي سوداكار ياداف على هيكلها الدائري “الأطراف الحمراء” الشبيهة بأشواك الفيروس.
وتتنقل “سيارة كورونا” في شوارع مدينة حيدر آباد, المعروفة بشركات التكنولوجيا الكثيرة فيها، لتذكير السكان بأخطار وباء كوفيد – 19.

وقال ياداف البالغ من العمر 67 عاماً لوكالة فرانس برس, “الناس ليسوا خائفين ولا يزالون ينتقلون في الشوارع رغم الخطر الواضح”.

أضاف “رسالتي من خلال هذه السيارة الفنية, هي أن يعرفوا خطورة الخروج إلى الشوارع والتأكيد على أنّ “المنزل”, هو المكان الأكثر سلامةً في الوقت الراهن.

وأشار ياداف, إلى أنّه استوحى من الخوذات المصنوعة على شكل فيروس لتطوير هذه المركبة, والتي يرتديها شرطيون في أماكن أخرى في الهند, في محاولة للتوعية بأخطار فيروس كورونا المستجد بصورة تحمل قليلاً من الفكاهة.

وأوضح هذا المهندس الهندي – صاحب الرقم القياسي في موسوعة “غينيس”, لتصميمه أكبر دراجة ثلاثية العجلات في العالم، أنّ الشرطة في حيدر آباد كانت “داعمة” له في هذا المشروع.
وقال أيضاً ” أنّ الشرطة يريدون تسليط الضوء على هذه السيارة لنشر الوعي”.

مصدر الصورة : REUTERS

إقرأ أيضاً : طالبة فرنسية تغني من شرفة منزلها منذ بداية الحجر الصحي (فيديو)