أخبار الآن | finance.yahoo

 

توصلت دراسة جديدة إلى أن هيدروكسي كلوروكوين عقار الملاريا قد لا يكون فعالاً في علاج مرضى Covid-19.

اختبر التقرير ما إذا كان مرضى الفيروس التاجي الذين تلقوا الدواء أكثر عرضة للتعافي من أولئك الذين لم يتلقوا العلاج، ووجد أن الأمر ليس كذلك.

طبقت هذه الدراسة المحدودة فقط في 30 مريضا وقارنت الدراسة من فرنسا، التي طبقت في 40 مريضا. في فرنسا ، ووجدت الدراسة انخفاض الفيروس في المرضى عند استخدامه مع مزيج من المضاد الحيوي.

شجعت الدراسة الفرنسية الرئيس دونالد ترامب على الإعلان عن الفوائد المحتملة للمساعدة في علاج الفيروس الجديد.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تجارب دوائية في ولاية نيويورك مع مرضى Covid-19 الأكثر شدة لمعرفة ما إذا كان الجمع بين هيدروكسي كلوروكوين ومضاد حيوي سيساعد.

وحظر حاكم نيفادا ستيف سيسولاك استخدام هيدروكسي كلوروكوين وكلوروكوين لعلاج مرضى فيروس كورونا بعد التقارير المتناقضة حول ما إذا كانت الأدوية تعمل بالفعل ضد الفيروس.

وقال السيد سيسولاك إنه لم يكن هناك إجماع بين الخبراء أو أطباء نيفادا على أن تركيبة الدواء ستكون مفيدة للمرضى.

أمره التنفيذي يقتصر أيضًا على أوامر الوصفة الطبية للسماح بإمدادات لمدة 30 يومًا فقط. كان هذا القيد هو التأكد من استخدام الدواء “للأغراض الطبية المشروعة” ، مثل الأشخاص المصابين بالملاريا.

توفي رجل من ولاية أريزونا بعد أن عالج ذاتيًا باستخدام مادة مضافة تستخدم لتنظيف خزانات الأسماك ، والتي شملت فوسفات الكلوروكين. أخذت زوجته أيضًا الخليط وهي الآن في وحدة العناية المركزة.

وقالت المرأة لدى حديثها مع شبكة إن بي سي نيوز إن الزوجين قررا محاولة الخلط بعد سماعهما عن الفوائد المحتملة للدواء خلال المؤتمرات الصحفية للرئيس.

كما تصاعد نقص الأدوية للكلوروكين والهيدروكسيلوروكين في جميع أنحاء البلاد ، حيث أفاد الصيادلة بأن الأطباء يسيئون استخدام مواقعهم عن طريق وصف الأدوية لأنفسهم وأفراد الأسرة.

لاحظت ولايات منها نيفادا وإلينوي وأوهايو ونورث كارولاينا وتكساس أطباء يخزنون الوصفات الطبية.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بوريس جونسون مصاب بكورونا.. وسيواصل عمله رغم ذلك

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق غوردون براون يدعو لـ”حكومة عالمية“ للتصدي لكورونا